إعلان

علي جمعة: مفاهيم الإرهابيين "ما أنزل الله بها من سلطان"

01:10 م الثلاثاء 09 يناير 2018

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، إن السلام يدخل القلوب قبل الآذان، فالدين الإسلامي جعل التحية بالسلام وجعله اسم من أسماء الله.

 

وأضاف جمعة- خلال كلمته بمؤتمر بيت العائلة الأول تحت عنوان "معاً ضد الاٍرهاب"، الذي عقد الثلاثاء: "المصريون يعيشون معًا طوال عشرات السنين، لكن الاٍرهاب أتى بمفاهيم مغلوطة ما أنزل الله بها من سلطان، ويسعى الإرهابيين لتقويض الواقع من باب الضلال البعيد، فأفسدوا الدين والدنيا معًا".

وتابع مفتي الجمهورية الأسبق: "يجب علينا أن تكون حربنًا ضد هؤلاء، فالأديان جاءت لتعليم الإنسان حب الحياة، والدين جاء لسعادة الدارين ومن أجل ذلك يجب علينا أن نقضي على من قدموا التكفير على التفكير، والتدمير على التعمير".

واستطرد: "هيا بِنَا نبدأ باسم الله متوكلين على الله، نسعى إلى هدف واضح ضد هذا الفساد والإفساد".

يذكر أن بيت العائلة المصرية الأول نظم أولى مؤتمراته بعنوان "معًا ضد الإرهاب" بحضور كوكبة من المتخصصين في "الشئون الدينية، والفكرية والثقافية، والأمنية، والتعليمية".

يرأس المؤتمر الدكتور محمود زقزوق برعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس الثاني.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، والدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق والدكتور محمد أبو زيد الأمير المنسق العام لبيت العائلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان