إعلان

غدا.. "شحوط" المراكب السياحية وزيادة الضرائب عليها تحت قبة البرلمان

05:01 م الإثنين 08 يناير 2018

أحمد إدريس عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أكد أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أن اللجنة ستناقش، غدا الثلاثاء، مع الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، المشكلات القائمة في الفنادق والمراكب العائمة حول زيادة رسوم الضرائب السنوية المفروضة عليها وارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه.

وأوضح إدريس لمصراوي، اليوم الاثنين، "وزارة الري تحصل على الضرائب المفروضة سنويا على الفنادق والمراكب السياحية بقيمة 20 جنيها، وهو سعر المتر للمركب بقياس طول وعرض الفندق، أما اليوم فأصبح سعر المتر بـ100 جنيه بقياس الطول والعرض والارتفاع، وهذه أسعار كبيرة في ظل الركود السياحي الحالي".

ومن جانب آخر، أكد عضو لجنة السياحة والطيران، أن اللجنة ستناقش أيضا خلال الاجتماع مع وزيري الري والسياحة أزمة "شحوط" المراكب السياحية التي لا زالت قائمة بين الأقصر وأسوان، وأثرت بشكل سلبي على الموسم السياحي الجاري.

وكان الدكتور عبد العظيم علي، رئيس هيئة النقل النهري، ترأس وفد حكومي مكون من رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية، ورئيس قطاع الري، ورئيس قطاع توزيع المياه بأسوان، للوقوف على حالة شحوط المراكب ومدي تأثرها علي حركة السياحة والتنقل بين أسوان والأقصر، لكنها ما زالت قائمة حتى اليوم.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان