​في مقدمتها بطء الإنترنت وتوصيل الغاز الطبيعي.. ماذا يناقش البرلمان اليوم؟

07:52 ص الإثنين 08 يناير 2018

مجلس النواب

كتب- سيف سالم:

يستعيد مجلس النواب اليوم الإثنين نشاطه بمناقشة عديد من الموضوعات التي تشغل المواطنين، فأولا: تستعرض لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، برئاسة نضال السعيد، عدد من طلبات الإحاطة الموجهة للحكومة في اجتماع اللجنة، وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد شمردن، بشأن استهجان العديد من مستخدمي الإنترنت الأرضي نتيجة اختراق جهاز الراوتر الخاص بشركة TE DATA.

إعلان

وتبحث اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة منال الجميل، بشأن شكوى المواطنين المشتركين بشـركــــــــة TE DATA نتيجة تعطل الخدمة إثر تعرضها لاختراق الراوتر الخاص بالشركة، وتنظر لجنة الاتصالات طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد بشر بشأن تفاقم أزمة تعرض كثير من السيرفرات الخاصة بشركة TE DATA مؤخرًا لاختراق هجومي وتعطيل خدمات الإنترنت لدى الكثير من المشتركين.

كما تبحث اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد زيدان، بشأن تفاقم أزمة تعرض كثير من السيرفرات الخاصة بشركة TE DATA مؤخرًا لاختراق هجومي وتعطيل خدمات الإنترنت لدى الكثير من المشتركين.

ثانيا: اللجنة التشريعية والدستورية التي يرأسها المستشار بهاء أبوشقة فتواصل من خلال ثلاثة إجتماعات على مدار الأسبوع، مناقشة مواد قانون الإجراءات الجنائية، وذلك سعيا للإنتهاء من القانون خلال الشهر الحالي، على أن يتم عرضه على الجلسة العامة أوائل فبراير المقبل.

ثالثا: تواصل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، جلسات الاستماع إلى آراء ومقترحات بعض الجهات والهيئات والنقابات والاتحادات والشركات المتعاملين بقانون المناقصات والمزايدات، بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات.

كما تناقش اللجنة الفرعية المشكلة من بعض أعضاء لجنة الخطة والموازنة لمناقشة إستراتيجية مصر 2030 وموازنة البرامج والأداء، خلال اجتماعها غدا الثلاثاء، تقريرا "الربع الأول والربع الثاني" عن ما تم تنفيذه من الوزارات الستة التي أعدت موازناتها طبقا للبرامج والأداء عن العام المالي 2017/ 2018، وما يتعلق بإعداد موازنة البرامج والأداء لتلك الوزارات عن العام المالي 2018/ 2019.

رابعا: لجنة الطاقة والبيئة تناقش برئاسة طلعت السويدي، خلال اجتماعها اليوم، مجموعة من طلبات الإحاطة الموجهة للحكومة، ويأتي في مقدمة هذه الطلبات، ما قدمه النائب يوسف الصاوي، بشأن عدم توصيل الغاز الطبيعي إلى قرية العجمين مركز أبشواي – محافظة الفيوم وإدراجه في موازنة 2017/ 2018، وتستعرض اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الوهاب أحمد خليل، بشأن عدم توصيل الغاز الطبيعي لقرى محافظة الجيزة.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن قرار إدخال الغاز الطبيعي لبعض مدن محافظة الشرقية، بالإضافة إلى استكمال مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب وجيه أباظة، بشأن المشكلات والتحديات التي تعوق تنفيذ خطة الدولة لتوصيل الغاز الطبيعي للمصانع والمنازل، وتنظر اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب برديس سيف الدين عمران، بشأن إنشاء محطة تعبئة أسطوانات الغاز للمنازل بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد.

خامسا: لجنة الزراعة والري والاستصلاح الزراعي في مجلس النواب فتقعد اجتماعا، اليوم الإثنين، لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 608 لسنة 2017، ويتضمن القرار الذي تناقشه اللجنة، الموافقة على خطاب الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الموجه إلى حكومة جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بشأن تقديم معونة للمساهمة في تمويل إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والدراسات الفنية لمشروع زراعة وتنمية 100 ألف فدان بنظام الصوب الزراعية والموقع في القاهرة بتاريخ 13 يوليو 2017.

 

إعلان