إعلان

"تواضروس": الرئيس السيسي أوفى بوعده بشأن كاتدرائية العاصمة الجديدة

12:12 م الأحد 07 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- احمد جمعة:

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوفى بوعده في انجاز كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، مما يعد أمرًا غير مسبوق على أرض مصر.

وقال البابا تواضروس الثانى إنه "تم افتتاح المرحلة الأولى من الكاتدرائية ونفذ نحو 40 % من عمليات الإنشاء، وهذا يقدم صورة ورسالة سلام لكل العالم".

وأشار في تصريح للتلفزيون المصري، الأحد، إلى تزامن افتتاح الكاتدرائية بالعاصمة الادارية مع اليوبيل الذهبي لافتتاح الكاتدرائية المرقسية بالعباسية خلال فترة قداسة البابا كرليس السادس.

وأشاد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تحققت خلال فترة زمنية قصيرة، مثل مشروع شبكة الطرق ومشروع الاستزراع السمكي و محطة الضبعة النووية والانفاق والمناطق الاقتصادية في شرق قناة السويس فضلا عن المشروعات التي تمت في جنوب الوادي.

وأكد أن العالم يحتاج الأن إلى الحب والسلام والسبب الرئيسي لوجود الإرهاب في العالم هو نقص بيئة الحب الحقيقة، مشيرا إلى أنه " حين يرتكب انسان أعمال عنف ويفجر على سبيل المثال وسيلة مواصلات لا يعرف فيها أي شخص وحين يتم سؤاله عن سبب ارتكابه لهذا الفعل يقول لأنني أكرههم".

وطالب بضرورة معرفة أسباب الكراهية ومحاولة معالجتها، داعيًا المجتمعات إلى ضرورة أن تحتوي بعضها البعض.

واختتم البابا توضراوس تصريحه، قائلًا: "للخروج من حالات الاكتئاب والتخلص من الكراهية لابد من الانفتاح على الأخرين وخدمتهم، لأن البيئة المحبة تجعل القلوب تمتلىء بالرحمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان