إعلان

"حقوق إنسان النواب" عن وفاة "عفروتو": ننتظر تحقيقات النيابة والطب الشرعي

05:31 م السبت 06 يناير 2018

عفروتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قالت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنها تنتظر التقرير النهائي لمصلحة الطب الشرعي في واقعة وفاة الشاب محمد عفروتو داخل حجز قسم شرطة المقطم، ليتم بعدها التحرك للتعرف على ملابسات أسباب الوفاة.

وأوضحت اللجنة في بيان اليوم السبت، أنها تتابع تفاصيل الواقعة مع القيادات الأمنية في وزارة الداخلية والنيابة العامة للوصول إلى الحقيقة، مضيفة أن "دور البرلمان رقابي ومحايد، ويعسى دائما لما فيه مصلحة الوطن.

وأشارت إلى أن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، أرسى مبدأ داخل وزارة الداخلية وهو عدم التستر على أحد مهما كان، وإذا ثبت تعرض المواطن لأى تعذيب، ستخرج الوزارة وتعلن ذلك مع تقديم المتسبب للمحاكمة العاجلة.

وأوضحت اللجنة أنه بالتواصل مع أحد القيادات الأمنية، تبين أن "محمد عفروتو"، تم القبض عليه بمعرفة المباحث بتهمة الاتجار في مخدر "الاستروكس" المخدر، وأن الوفاة جاءت بسبب تناوله كمية كبيرة من العقاقير المخدرة.

وأعلنت اللجنة أنها ستتواصل مع أسرة المتوفى للاستماع لها، إلا أن الفيصل في هذا الأمر هو تحقيقات النيابة العامة وتقرير الطب الشرعي، والقانون هو الحكم بين الجميع، ولا يحق لفرد الشرطة التجاوز في حق المواطن والعكس، فالجميع أمام القانون سواء والالتزام بدولة القانون فرض على كل مسئول ومواطن في هذا البلد.

فيديو قد يعجبك: