إعلان

التعليم: بدء إخلاء مدارس المرحلة الابتدائية بعد إجازة نصف العام

02:54 م الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

اجتمع اللواء علي هريدي، رئيس قطاع هيئة الأزمات بمجلس الوزراء، بجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، بالفيديو كونفرانس، استكمالًا لمجموعة ندوات التوعية والتدريب للطلاب والقيادات بالمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها ومديري المدارس ومشرفي طابور المدرسة؛ لمواجهة الأزمات والكوارث والحد من أخطارها.

وناقش الاجتماع، عمل الترتيبات والتوجيهات والإرشادات الأخيرة اللازمة لبدء عمليات الإخلاء لمدارس المرحلة الابتدائية في الأسبوع الأول بعد إجازة نصف العام مباشرة طبقًا للخطة الموضوعة من قبل رئاسة مجلس الوزراء.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أوضح اللواء علي هريدي على أن هذا يتم طبقًا لتوجيهات رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم، بعمل تدريبات إخلاء للطلاب والعاملين بجميع المدارس في حالة حدوث الأزمات والكوارث؛ للحد من الخسائر البشرية والحفاظ على الطلاب وتوعيتهم بكل أساليب الأمن والسلامة المدنية.

وأشار إلى الاتفاق على أن يكون الأسبوع الأول بعد إجازة نصف العام مخصص للمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، وتجري جميع مدارس المرحلة الابتدائية عمليات الإخلاء طبقًا للواقع الموجود بكل مدرسة وبأقل الإمكانات سواء كانت مواصفات مبانٍ أو إعداد فصول وطلاب كل حسب ظروفه.

وأوضح هريدي، أن عملية الإخلاء يمكن أن تتم على مرحلتين أو ثلاث أو مرحلة واحدة حسب إمكانات المدرسة، وللحفاظ على سلامة التلاميذ، بإخطار هيئة الإسعاف وإدارة المرور التابعة للمنطقة التي توجد بها المدرسة بكل الترتيبات والمواعيد التي يتم بها عمليات الإخلاء وعدد المدارس المستهدفة في الأسبوع الأول وعناوين تلك المدارس، مضيفًا أنه يجب تدريب الطلاب على الإسعافات الأولية مع معلميهم لكي يمكن التصرف السريع في حالة الإصابة أثناء الإخلاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان