إعلان

راكب يشكو لوزير النقل تأخر المترو.. والأخير يتحداه -صور

11:30 م الأربعاء 03 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

شكا أحد ركاب مترو الأنفاق لوزير النقل، المهندس هشام عرفات، من تباعد زمن التقاطر بالخط الثاني، وتأخر القطارات، وذلك أثناء قيام الوزير بجولة مفاجئة بمحطة مترو السادات، مساء اليوم الأربعاء.

وفي تحدٍ من الوزير، توجه المهندس هشام عرفات، مع الراكب إلى أرصفة الخط الثاني بالمحطة، وتم حساب زمن التقاطر الذي لم يتجاوز 3.5 دقيقة، وهو ما أكد معه الوزير انتظام زمن التقاطر بالمترو -حسبما ذكر بيان وزارة النقل.

وأشار بعض الركاب إلى الزحام بخطوط المترو، فرد الوزير بأن الزحام ناتج عن أن عدد الركاب يفوق القدرة الاستيعابية للمترو حالياً، وهو ما يجعل الوزارة تقوم بإنشاء خطوط جديدة للمترو باستثمارات تفوق 200 مليار جنيه، تتمثل في (استكمال مراحل الخط الثالث للمترو)، واستكمال شبكة مترو الأنفاق بإنشاء وتنفيذ الخطوط الرابع والخامس والسادس للمترو.

وأكد عرفات أهمية تطوير الخط الأول، خاصة أن هذا الخط هو الأعلى كثافة بين جميع الخطوط في نقل الركاب، حيث يخدم نحو 1.5 مليون راكب يومياً.

ولفت إلى أن خطة تطوير الخط الأول ستتكلف 26 مليار جنيه لتطوير نظم الإشارات وتطوير نظم التحكم المركزي، وأنظمة الاتصالات، وشراء وإعادة تأهيل الوحدات المتحركة "القطارات"، وتجديد شريط المترو، وتجديد بعض الأعمال الكهرميكانيكية، بالإضافة إلى أعمال أخرى.

وأشار إلى أنه يتم حالياً تنفيذ أعمال ازدواج المسافة بين محطتي المرج القديمة والجديدة بالخط الأول، الذي تبلغ تكلفته "19.3 مليون يورو، و96 مليون جنيه مصري"، بما يعادل "600 مليون جنيه مصري"، ويدخل ضمن خطة تحديث الخط الأول للمترو.

فيديو قد يعجبك: