إعلان

كواليس آخر 15 دقيقة قبل ترشح "منافس السيسي".. "نسيوا الذمة المالية والباب هيقفل"

03:00 م الإثنين 29 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

تصوير- فريد قطب:

"لم يبق سوى 15 دقيقة على غلق باب الترشح"، كاميرات وسائل الإعلام تتأهب لوصول موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، لتقديم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية، حسبما أعلن، أمس في تصريحات صحفية.. 9 أعضاء من الحزب يقودهم محمود مصطفى موسى يصلون أخيرا إلى مقر الهيئة.

لم يمر سوى دقيقتين حتى ركض 5 من أعضاء الحزب ناحية شارع قصر العيني دون الإعلان عن أي أسباب، وعدسات الكاميرات تترقب خطاهم. "نسيوا ورقة تقرير الذمة المالية هيجبوه وجايين" قالها وجية أبو حجر، نائب رئيس الحزب، مشيرا إلى أن محمود مصطفى سليمان النائب الأول للحزب، والمستشار القانوني سيتقدم بالأوراق وكيلا عن "موسى" رئيس الحزب.

الساعة تشير إلى الواحدة و52 دقيقة، لم يبق سوى 8 دقائق على غلق باب الترشح. ركض أعضاء "الغد" بسرعة مسافة 50 مترا عائدين لمقر الهيئة ليمكنوا رئيس حزبهم من خوض السباق الرئاسي.

وبعد لحظات.. الأوراق كاملة ومستوفاة أمام لجنة تلقى طلبات الترشح، قوامها نماذج إقرارات الذمة المالية، والجنسية المصرية، وعدم صدور أي أحكام جنائية بحقه، و27 تزكية من مجلس النواب يحتاج إلى 20 منها فقط وفق الشروط المعلنة.

ونقلا عن مصدر قضائي لمصراوي، فمن المقرر أن يوقع محمود موسى المستشار القانوني للحزب على النموذج المعد للترشح باعتباره وكيلا للمرشح، ومن ثم يتم فحص الأوراق كافة لمعرفة قانونيتها من عدمه، وفي 31 يناير المقبل سيتم إعلان القائمة المبدئية للمرشحين وكل التزكيات والتوكيلات التي حصل عليها كل مرشح.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، إن مكاتب الشهر العقاري، ولجنة تلقى طلبات الترشح، أغلقت أبوابها في تمام الثانية ظهرا اليوم، حسب الجدول الزمني المعلن من الهيئة.

فيديو قد يعجبك: