إعلان

كل ما تريد معرفته عن تعيين أسر الشهداء والمصابين في مؤسسات الدولة

02:04 م الأحد 28 يناير 2018

محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

أعلن المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم الأحد، عن بدء تسجيل بيانات أسر الشهداء والمصابين فى العمليات الحربية والأمنية اعتبارًا من يوم غد الاثنين بالجهات التابعين لها.

ويوضح "مصراوي" كل ما يخص تعيين أسر الشهداء والمصابين في العمليات الحربية والأمنية، كالتالي:

موعد بدء التسجيل

- يبدأ الجهاز تسجيل بيانات أسر الشهداء والمصابين فى العمليات الحربية والأمنية اعتبارا من غد الاثنين، بالجهات التابعين لها تمهيدًا لإدراجهم في قاعدة بيانات موحدة لتعيينهم.

القانون

- تعيين أسر الشهداء والمصابين وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 2804 ) لعام 2017 بشأن تخصيص نسبة 2 % من مجموع وظائف كل وحدة لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأمنية وشهداء الثورة ومصابيها.

- كما تنص الفقرتين الثانية والثالثة من المادة رقم 13 من قانون الخدمة المدنية على تعيين تلك الفئات.

أماكن تسجيل البيانات

- أسر شهداء ومصابي القوات المسلحة يمكنهم التسجيل بوزارة الدفاع.

- أسر شهداء العمليات الأمنية والمصابين يمكنهم التسجيل بوزارة الداخلية.

- يسجل أسر شهداء الثورة والمصابين بالمجلس القومي لأسر الشهداء والمصابين.

- ستتولى هذه الجهات إخطار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإدراجهم في قاعدة البيانات الموحدة تمهيدا لتعيينهم وفقا لقرار رئيس الوزراء.

من يستحق التعيين؟

يجوز أن يعين في الوظائف الخاصة بأسر الشهداء والمصابين، أزواج هذه الفئات أو أحد أولادهم أو أحد والديهم أو أحد إخوتهم القائمين بإعالتهم، وذلك في حالة عجزهم عجزًا تامًا أو وفاتهم إذا توافرت فيهم شروط شغل هذه الوظائف.

استثناء

- هذه الفئات تستثنى من شرطي الإعلان والامتحان اللازمين لشغل هذه الوظائف على أن يقوموا بتقديم طلبات تعيينهم للجهات المعنية بشئونهم والتي ستتولى موافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بها وبيانات المتقدمين لشغل الوظائف.

- وشدد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على أنه سيتم تسجيل بيانات المتقدمين والوظائف المخصصة بكل وحدة في قاعدة بيانات بالجهاز، مع الالتزام بالحفاظ على سرية هذه البيانات.

لجنة التعيينات ومهمتها

- يقوم على ذلك لجنة مشكلة برئاسة رئيس الجهاز ستتولي تنفيذ تلك القواعد واختصاصاتها وتضم في عضويتها ممثلين عن وزارات: الدفاع والداخلية، والمالية، والتضامن الاجتماعي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، وأمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين.

- تختص اللجنة بتلقي إخطارات الوظائف المناسبة لهذه الفئات من الوحدات الإدارية المختلفة، والنظر في طلبات التعيين، وتحديد المستندات التي تثبت أحقية المتقدم في التعيين، ووضع ضوابط الاختيار وقواعد المفاضلة بين المتقدمين فضلا عن أسس توزيع المرشحين على الوظائف بالوحدات الإدارية.

فيديو قد يعجبك: