إعلان

بالصور.. ورش طفل قصور الثقافة تخطف الأنظار بمعرض الكتاب

02:23 ص الأحد 28 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محمد لطفي

شهد مخيم الطفل الذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، إقبالا جماهيريا كبيرا من الأطفال وأسرهم، بعد أن تم تقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية فى اليوم الأول بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

حيث عقدت العديد من الورش الفنية التي نظمتها الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، الأولى بعنوان "تزيين براويز"، الثانية بعنوان "النقش والطرق على النحاس والنسيج بالخرز"، الثالثة بعنوان "جوخ مشغولات متنوعة"، الرابعة بعنوان "الرسم الحر"، الخامسة بعنوان "النحت البارز بالصلصال"، السادسة بعنوان "الرسم على الوجه"، السابعة بعنوان "صناعة عروسة أراجوز بالخامات البيئية"، الثامنة بعنوان "الخوص"، التاسعة بعنوان "الخيامية".

وفي مخيم الطفل للعروض الفنية أقيم مسرح عرائس، حيث قدم فريق أجيال للعرائس مجموعة متنوعة من العروض الفنية، كما قدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية عروضها الفنية، بالإضافة إلى عروض فنية لكورال جاردن سيتي، السلام وبهتيم.

وعلى جانب آخر عقدت ندوة للتوعية الصحية بعنوان "كيف نحافظ على أسناننا" ألقاها الدكتور حسام شاش استشاري جراحة الوجه والفكين، كما عقدت ورشة حكي لكاتبة الأطفال هالة سامي بعنوان "احكي مع هالة سامي" وتستمر هذه الورشة طوال فعاليات المعرض.

فيديو قد يعجبك: