أزمة الصيادلة| النقيب لأعضاء المجلس: "قراراتكم باطلة.. وملعونة الانتخابات"

04:25 م السبت 27 يناير 2018

محيي عبيد نقيب الصيادلة

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إن القرارات التي اتخذها 17 عضوًا بمجلس النقابة، بإحالته للتحقيق وإيقافه عن مزاولة المهنة لمدة 3 أشهر "باطلة ومخالفة لنصوص القانون واللائحة الداخلية للنقابة".

إعلان

جاء ذلك بناءً على اجتماع 17 عضوًا بمجلس نقابة الصيادلة الأسبوع الماضي، في غياب النقيب محيي عبيد.

وخاطب الدكتور عصام عبد الحميد، وكيل نقابة الصيادلة، الثلاثاء الماضي، وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، بإحالة "عبيد"، وتكليفه قائماً بأعمال النقيب طبقا للقانون، ومنحه صلاحيات النقيب بما فيها التعامل مع جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية.

وقال "عبيد" في بيان اليوم: "خرجت طائفة من أعضاء مجلس النقابة عن السرب مدفوعة بأهداف شخصية أو أطماع انتخابية أو غيرها، لتكدير السلم و الأمن الاجتماعي داخل أروقة و جدران النقابة العامة".

واشتعلت الأزمة داخل نقابة الصيادلة مساء الاثنين الماضي، على خلفية قرار نقيب الصيادلة بإيقاف 6 أعضاء عن العمل وإحالتهم للتحقيق ومنع دخولهم مبنى النقابة، فيما ردّ الأعضاء بإيقاف النقيب عن العمل لمدة 3 أشهر وإبلاغ النيابة العامة للتحقيق في عدة "مخالفات".

أضاف "عبيد": "بعض أعضاء المجلس أصدروا قرارات باطلة ونشروا افتراءات وأكاذيب ليست من الحقيقة في شيء، وسوف نتخذ الإجراءات القانونية ضدهم، لأن قراراتهم لا تستند لقانون أو لائحة، وتشكل وللأسف الشديد إثارة للبلبلة في هذا التوقيت وخرقًا للنظام العام ومخالفة للقانون واللائحة وخروجًا عن الأعراف والتقاليد النقابية والمهنية".

وواصل: "جاء نص المادة (29) من قانون النقابة محددًا اختصاصات مجلس النقابة « نقيبًا وأعضاءً » وذلك علي سبيل الحصر، بالعمل علي تحقيق أهداف النقابة ووضع وسائل تنفيذها ومتابعتها وذلك من خلال قرارات مجلس النقابة، أي وضع السياسة العامة للنقابة ومتابعة تنفيذها، أما تنفيذ قرارات مجلس النقابة فهي من اختصاص النقيب حصراً وقصراً".

وتابع: "ما صدر عن مجلس النقابة من قرارات برئاسة وكيل النقابة رغم وجود النقيب - المختص قانونا برئاسة إجتماعات مجلس النقابة - وعدم إنابة الوكيل ليخلفه في رئاسة الاجتماع رقم (٦١)، إنما هو افتئات علي اختصاص النقيب يجعل ما صدر من تصرفات منعدمة الأثر وباطلة بطلانا مطلقا لعدم المشروعية ومخالفة نصوص القانون واللائحة الداخلية للنقابة، ملعونة هذه الانتخابات التي يتم التحضير لها علي حساب مهنة الصيدلة".​

 

إعلان