إعلان

وزير الري عن أزمة سد النهضة: في انتظار حل جديد للأزمة

02:35 م الثلاثاء 23 يناير 2018
وزير الري عن أزمة سد النهضة: في انتظار حل جديد للأزمة

الدكتور محمد عبد العاطي

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن التفاوض مستمر مع إثيوبيا والسودان على مستوى وزراء الخارجية، وننتظر أي طرح جديد؛ للتوصل لاتفاق عادل يرضي جميع الأطراف بشأن سد النهضة؛ لتقليل تأثيرات السد على دول المصب مصر والسودان والخروج من الأزمة.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية، على هامش ملتقى المياه الثالث لدول البحر المتوسط، أن هناك تفاوضًا بين وزراء الخارجية على مستوى مصر وإثيوبيا والسودان؛ بشأن مقترح مصر الاستعانة بالبنك الدولي كوسيط محايد في مفاوضات سد النهضة، قائلا: "ننتظر ما يفسر عنه التفاوض".

وكان رئيس الوزراء الأثيوبي صرح لوكالة الأنباء الإثيوبية، أول أمس الأحد، برفض بلاده تدخل طرف ثالث في مفاوضات سد النهضة وهو ما تم التراجع عنه في بيان رسمي أكدت فيه الحكومة الإثيوبيه خروج التصريح عن مسار الحديث.

وأشار وزير الري، إلى أن دول القارة الأفريقية أنشأت العديد من السدود، ولكن بالتوافق بين الدول الأعضاء في حوض النيل، وبما لا يمثل خطورة على دول المصب، إلا أن ما يحدث بشأن سد النهضة أمر غير مسبوق، مطالبًا بمراجعة إنشاءاته من قبل إثيوبيا والسودان حتى لا يؤثر بالسلب على دولتي المصب.​

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market