إعلان

مدبولي يشهد توقيع اتفاق لزراعة 181 ألف فدان ببنجر السكر

03:39 م الإثنين 22 يناير 2018

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، توقيع اتفاق مشروع استثماري متكامل يتضمن استصلاح وزراعة أراضٍ بمحصول بنجر السكر ومحاصيل أخرى، وإقامة مصنع لإنتاج السكر من البنجر بمنطقة غرب المنيا.

والاتفاق بي الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وشركة القناة للسكر التابعة لمجموعة الغرير الإماراتية، بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والزراعة واستصلاح الأراضي، وقطاع الأعمال العام، ومحافظ المنيا.

ويأتي الاتفاق في إطار حرص الدولة على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وتقديم التيسيرات اللازمة بما يسهم في تحقيق تنمية مستدامة بمختلف القطاعات، على مستوى الجمهورية، خاصة بمناطق الصعيد.

ويهدف المشروع إلى استصلاح واستزراع مساحة 181 ألف فدان وإقامة مصنع لإنتاج السكر بإجمالي استثمارات حوالي مليار دولار، ومن المنتظر أن يساهم المشروع في سد العجز بنسبة 75% من استيراد مصر للسكر، بإنتاج ما يقرب من مليون طن سنويا.

ونوه مجلس الوزراء، إلى أن هذا المشروع جاء نتاج عمل مشترك بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والزراعة، خلال الفترة الماضية، ومساهمة وزارة قطاع الأعمال العام في المفاوضات النهائية مع المجموعة الإماراتية، ومن المنتظر أن يساهم المشروع في تلبية احتياجات السوق المحلية وخفض الاعتماد على الاستيراد، بزراعة البنجر واستخدامه في إنتاج السكر.​

فيديو قد يعجبك: