وزير البيئة: الانتهاء من قاعدة بيانات منظومة النظافة في 23 محافظة

03:22 م الثلاثاء 02 يناير 2018

خالد فهمي وزير البيئة

كتب- أحمد علي:

قال خالد فهمي، وزير البيئة، إن السلطة التنفيذية حريصة على النقاش مع البرلمان؛ للوصول إلى حلول لكل المشكلات التي تواجه المواطنين.

إعلان

وقال فهمي، إن الوزارة انتهت من تجهيز قاعدة بيانات في 23 محافظة، ولم يتبقَ غير 4 محافظات، هي: "شمال سيناء - القاهرة - الجيزة - الإسكندرية".

وأعلن الوزير، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجيني؛ لاستكمال مناقشة آليات وإجراءات التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها، اليوم الثلاثاء، أن هناك منظومة جديدة لمواجهة أزمة القمامة من خلال الإطار المؤسسي، والوزارة هي المنظم لهذه العملية من خلال الرقابة على التنفيذ.

وطالب الوزير بمنح الضبطية القضائية لجهاز شئون البيئة؛ لتفعيل وأداء دوره المطلوب منه على أكمل وجه.

وقال: لدينا نماذج مالية تستطيع أي شركة في ملف القمامة معززة بكافة البيانات اللازمة، العمل من خلال قاعدة بيانات تضم عدد العمالة وحجم القمامة وأجهزة التدوير حتى يكون كل شيء جاهزًا للتنفيذ.

وتستكمل لجنة الإدارة المحلية، مناقشة آليات وإجراءات التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها، بحضور وزير البيئة، خالد فهمي، واللواء حمدي الجزار، ممثل وزارة التنمية المحلية.

إعلان