إعلان

السيسي: نفذنا 100 ألف صوبة زراعية في 3 سنوات فقط

10:04 م الخميس 18 يناير 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن زيادة الأسعار جاءت نتيجة انخفاض حجم المعروض وسوء عرضه، وأن الدولة تعمل الآن على زيادة المعروض من السلع؛ لإجبار السوق على تخفيض الأسعار.

وأضاف السيسى، خلال مؤتمر "حكاية وطن"، اليوم الخميس،: "مصر أنشأت 100 ألف صوبة زراعية، أي ما يوازي مليون فدان أرض وتم ذلك فى فترة زمنية 3 سنوات فقط، وهناك آلية ضخمة لتربية مليون رأس ماشية خلال سنة، وهو ما لا يمكن لأى دولة أخرى أن تفعله، فأكثر دولة تمتلك صوبا زراعية فى العالم تمتلك 70 ألف صوبة أنشأتهم فى 40 سنة زراعية، ونحن صنعنا الـ100 ألف صوبة فى 3 سنوات فقط".

وتابع السيسى: "خلال الفترة القادمة سيتم افتتاح مشروعات كبرى في المجال الزراعى، و نتصدى لتحدياتنا بوعى حقيقى ونعمل على استئصال المشكلات من جذورها، وضبط آليات السوق وتحقيق إنتاج ضخم ليشعر المواطن بثمار التنمية".

انطلق مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، أمس، ويستمر 3 أيام، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى أحد فنادق القاهرة.

ويحضر المؤتمر عدد كبير من ممثلى المجتمع المصرى بأطيافه المختلفة، والخبراء والمتخصصين فى شتى المجالات، وخلال المؤتمر يرد الرئيس على استفسارات المواطنين التى طُرحت من خلال مبادرة "اسأل الرئيس"، التى انطلقت بدءا من 10 يناير واستمرت حتى 15 من الشهر نفسه.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان