إعلان

مدبولي: قانون جديد لتسجيل العقارات.. والعاصمة الإدارية ليست للأغنياء فقط

07:22 م الخميس 18 يناير 2018

مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود رمزي:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، إن المدن الجديدة استطاعت استيعاب 7 ملايين مواطن، خلال السنوات الماضية، وعلى الحكومة أن تسارع الخطى والإجراءات للانتهاء منها.

وردًا على سؤال: "لماذا لم تفعل مصر الإجراءات فى تصدير العقار؟"، قال القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء: "تصدير العقار يواجه عقبات كثيرة، من بينها إمكانية تسجيل العقار فى الشهر العقاري، والحكومة استطاعت الانتهاء من قانون يسمح بتسجيل العقار في الشهر العقاري مباشرة".

وحول رأيه فيما يتردد عن أن العاصمة الإدارية مدينة للأغنياء فقط قال "مدبولي": "لا يوجد مدينة في العالم للأغنياء فقط، والعاصمة الإدارية سيكون بها تخطيط للإسكان الاجتماعي والمتوسط، ليسمح بالعيش لموظفي الوزرات والهيئات التي ستنتقل إلى العاصمة الجديدة".

انطلق مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، أمس، ويستمر 3 أيام، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى أحد فنادق القاهرة.

ويحضر المؤتمر، عدد كبير من ممثلى المجتمع المصرى بأطيافه المختلفة، والخبراء والمتخصصين فى شتى المجالات، وخلال المؤتمر يرد الرئيس على استفسارات المواطنين التى طُرحت من خلال مبادرة "اسأل الرئيس"، التى انطلقت بدءا من 10 يناير واستمرت حتى 15 من الشهر نفسه.

فيديو قد يعجبك: