إعلان

الصحة توضح مصير مرضى مستشفى السلام الدولي.. وموقف الحالات الطارئة

02:57 م الخميس 18 يناير 2018

مستشفى السلام الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور علي محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، إن مرضى مستشفى السلام الدولي لن يتأثروا بقرار وزير الصحة إغلاق المستشفى لمدة شهر.

وأصدر وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، اليوم الخميس، قرارًا بإغلاق مستشفى السلام الدولي إدارياً لمدة شهر، على خلفية عدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء باستقبال وعلاج حالات الطوارئ مجاناً، بعد مساومة أحد المرضى بإيصال أمانة بقيمة نصف مليون جنيه، ليحصل على العلاج اللازم.

وأضاف "محروس" في تصريحات لمصراوي، أنّه تم تشميع 5 غرف عمليات بالدور الثامن باستثناء غرفة للعمليات وأخرى للإفاقة، وغلق جناح الحضانات بالكامل، وغلق مبنى العيادات الخارجية، فيما عدا عيادة الفسيولوجي العصبية، لوجود جهاز رسم المخ بها، وإغلاق العيادات بالدور الخامس، ماعدا أشعة الدوبليكس، والكيماوي، التي قد يحتاج المرضى المحتجزين بالمستشفى لها، مؤكدًا أن المرضى الذين يعالجون داخل المستشفى حاليا سيتمتعون بكافة الخدمات الطبية.

ولفت إلى أن المستشفى سيظل يستقبل حالات الطوارئ التي بها خطورة على حياة المريض ويصعب نقلها إلى مستشفى آخر.

وبسؤاله عن حاجة بعض المرضى للرعايات الحرجة أو حضانات الأطفال، أشار "محروس" لقرب مستشفى النيل بدراوي من مستشفى السلام الدولي، حال رغبة أحد المرضى فعليه التوجه إلى هناك.

وعن فرض غرامة مالية مُغلظة على المستشفى بدلًا من إغلاقه، قال "محروس": "هذا قرار وزير الصحة ووجب تطبيقه حتى يشعر المواطن بأن له قيمة في هذا البلد".

اقرأ أيضًا:

تفاصيل إغلاق مستشفى السلام الدولي.. و"الصحة" تشيد: الأطباء أبدعوا

الصحة: إغلاق مستشفى السلام الدولي.. ساوم مريضًا بإيصال أمانة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان