إعلان

مجلس الوزراء يناقش إنشاء مدينة الغزل والنسيج وتحسن مؤشرات الاقتصاد

03:48 م الأربعاء 17 يناير 2018

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

كتب- محمد غايات:

رحب مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، بالوزراء الجدد ضمن فريق الحكومة التي تعمل وفق برنامج وطني لتلبية متطلبات التنمية وتحقيق آمال المواطنين.

وقدم المجلس خالص الشكر والتقدير إلى الوزراء السابقين على ما بذلوه من جهد خلال توليهم المسئولية، وما قدموه من اسهامات في قطاعاتهم رغم التحديات.

وعرض وزير المالية، في الاجتماع، ما ورد من ملاحظات وكالات التصنيف الائتماني حول تحسن بعض مؤشرات الأداء الاقتصادي وفي مقدمتها مؤسسة "فيتش" التي رفعت من النظرة المستقبلية لمصر.

وأشار الوزير إلى أن تقييم تلك الوكالات عكس تحسنًا ملموسًا في عدد من المعايير التي تستند إليها في تصنيف الدول، الأمر الذي يعكس تحسن قدرة الاقتصاد، بما يدعم الثقة في برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، ويساهم في جذب المزيد من الاستثمارات.

واستعرض المجلس تقريرًا حول مشروع تنفيذ أكبر مدينة صناعية في مصر للغزل والنسيج في مدينة السادات، الذي تنفذه شركة قابضة تضم عددًا من المصانع الصينية وعددًا من المستوردين المصريين، والذي ومن المقرر أن يحدث نقلة نوعية في مصر في هذه الصناعة، ويوفر طاقة إنتاجية ضخمة لاحتياجات السوق المحلي والتصدير.

وتمت الإشارة إلى أن المدينة الصناعية من المخطط أن تضم 568 مصنعًا للغزل والنسيج، برأس مال يقدر بنحو 2.2 مليار دولار، وتساهم في توفير نحو 160 ألف فرصة عمل مباشرة، مع إمكانية رفع قدرات العاملين والتدريب المستمر لهم على أحدث التكنولوجيات في هذا المجال.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع خرائط مشروعات السكك الحديدية السريعة والنقل الجماعي السككي بالمدن الجديدة، والتي سبق أن وافق عليها المجلس خلال اجتماعه الأخير على الإجراءات الخاصة بطرح تلك المشروعات على الشركات العالمية والمحلية، للحصول على أفضل العروض الفنية والمالية المتعلقة.

فيديو قد يعجبك: