إعلان

"اليابانية" تشارك "الأمريكية" الاحتفال بالعام الجديد وتعلن عن تعاون مشترك بينهما

01:53 م الإثنين 15 يناير 2018

الجامعة المصرية اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

شاركت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة الامريكية في فاعليات الاحتفال بالعام الجديد بالقاهرة وذلك بمقر الجامعة الامريكية بالقاهرة.

وقالت الجامعة اليابانية –في بيان لها- إنه تم مناقشة خلال الاحتفالية، إمكانية التبادل الطلابي فى مجال العلوم الإنسانية والتي يتم تدريسها لطلبة مرحلة البكالوريوس بكليتي الهندسة وادارة الأعمال الدولية التي تساعدهم على بناء شخصيتهم وتطور طريقه تفكيرهم وبالتالي تعطى المجتمع منتج بشرى يقود التنمية والبلد في جميع الاتجاهات والمجالات.

وقال السفير فرانسيس ريتشادونى، رئيس الجامعة الأمريكية إن جامعته سعيدة بمد يد المساعدة للجامعات الخاصة والجامعات المصرية للتعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات وتبادل الابحاث العلمية.

وصرح الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، بان التعاون بين الجامعتين في مجال الأبحاث العلمية، وخاصة في المجالات الهندسية كهندسة مصادر الطاقة والطاقة المتجددة وقد سجلت الجامعة اثنتي عشر براءة اختراع في مجالات هندسة الروبوتات والميكاترونيات، هندسة التصميم الإبداعي وهندسة الطاقة والبيئة وعلوم الحاسب.

وأشار الجوهري، تعد الجامعة اليابانية جامعة على مستوى عالمي نموذج يجسد التعاون المصري الياباني في مجالي البحث العلمي، ومنهجيه نظم التعليم اليابانية في مصر والشرق الأوسط وافريقيا، والتي تعد أحد بنود مبادرة الشراكة المصرية اليابانية للتعليم.

وأضاف الجوهري، كما سيكون لتطبيق نموذج التعليم الياباني على أرض مصر أثر كبير في النهوض بمنظومة التعليم الجامعية في مصر، مشيرا إلي إن ما تنتجه الجامعة المصرية اليابانية، من استراتيجيات في مجال الابحاث التطبيقية لدعم الصناعة سواء بالمشورة العلمية أو عن طريق استخدام الاجهزة البحثية وتطبيق العلوم الإنسانية والفنون كمواد تدرس بكليتي الهندسة وادارة الاعمال الدولية بالإضافة إلى تدريب اعضاء هيئة التدريس والطلاب والجهاز الإداري بالجامعات اليابانية لنقل الخبرة اليابانية إلى الجامعات المصرية وهو الأمر الذى جعل الجامعة، بمثابة بيت الخبرة ومركز استشارات بما تملكه من عقول وخبرات وأجهزة بحثية متميزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان