إعلان

التعليم العالي: إنشاء شركة لتصنيع الأجهزة التعويضية بالتعاون مع الإنتاج الحربي

01:14 م الأربعاء 10 يناير 2018

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً مقدماً من الدكتور سعيد درويش، مستشار الوزير لشئون ربط البحث العلمي بالصناعة، حول مشروع إنشاء شركة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي؛ لتصنيع التجهيزات الطبية والأجهزة التعويضية.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، أشار التقرير إلى أن الهدف من هذا المشروع القائم بالتعاون مع شركة المعادي للصناعات الهندسية، التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، هو الاستفادة من القدرات البشرية لهذه الشركة، وتجهيزاتها المتقدمة وسمعتها القوية في تدعيم الصناعة الوطنية، بالإضافة إلي فتح آفاق التصدير في الأسواق العالمية، للنهوض بالاقتصاد القومي.

كما أوضح التقرير أنه تم الاتفاق بين الوزارة والشركة على تشكيل فريق عمل؛ لتحديد المنتجات اللازمة والتدريب على التجهيزات الإضافية للمشروع وتخطيط الإنتاج ودراسات الجدوى للمشروع، وذلك بالاستعانة بالجامعات المصرية التي تضم أقسام للهندسة الطبية في مراحل التدريب على البرامج وتسويق براءات الاختراع القابلة للتطبيق.

ويشار إلى أن تلك الاتفاقيات تأتي في ضوء توجيهات، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة تفعيل المزيد من التعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والإنتاج الحربي لربط البحث العلمي بالصناعة.​

فيديو قد يعجبك: