• بالتفاصيل.. موعد وصول جثمان إبراهيم نافع وتشييعه إلى مثواه الأخير

    05:05 م الإثنين 01 يناير 2018
    بالتفاصيل.. موعد وصول جثمان إبراهيم نافع وتشييعه إلى مثواه الأخير

    الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم نافع

    (مصراوي):

    قالت مصادر مقربة من الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم نافع، إن الجثمان يصل الساعة 6,30 من صباح غدٍ الثلاثاء إلى مطار القاهرة قادمًا من دبي.

    وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الاثنين، أن الجثمان سيتوجه إلى المستشفى السعودي الألماني بمصر الجديدة، ليبيت في الثلاجة حتى صباح الأربعاء 3 يناير الجاري.

    وأضافت المصادر أن الجثمان يصل إلى مؤسسة الأهرام في الساعة 11 صباحًا، حيث تُنظم وقفة رمزية أمام المؤسسة للصحفيين والعاملين، ثم يتوجه إلى مسجد عمر مكرم لصلاة الجنازة عليه بعد صلاة الظهر.

    وأشارت المصادر إلى أنه بعد صلاة الجنازة، يتوجه الجثمان إلى مدافن الأسرة في 6 أكتوبر للدفن، لافتةً إلى أن العزاء يوم الخميس في مسجد عمر مكرم.

    وكان الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم نافع، رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق ونقيب الصحفيين المصريين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب الأسبق توفي إلى رحمة الله، الليلة الماضية، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 84 عاما.

    ونعت الهيئة العامة للاستعلامات، الكاتب الكبير اليوم، قائلة: "تذكر الهيئة للفقيد الكبير دوره البارز في تطوير مؤسسة الأهرام بقطاعاتها المختلفة بما يليق بمكانتها كأكبر المؤسسات الصحفية المصرية، كما تذكر له سجله النقابي الحافل بالإنجازات ومنها إنشاؤه صرح نقابة الصحفيين الحالي، وموقفه المشرف مع جموع الصحفيين المصريين دفاعاً عن حرية الصحافة في مواجهة القانون ٩٣ عام ١٩٩٥، إضافة إلى قيامه كرئيس لاتحاد الصحفيين العرب بلم شمل الصف الصحفي العربي، وتأكيد دور مصر الريادي داخل الاتحاد".

    واختتمت الهيئة بيانها قائلة: "تغمد الله فقيد الصحافة المصرية والعربية برحمته وألهم أسرته الصبر والسلوان".

    إعلان

    إعلان

    إعلان