إعلان

السيسي ورئيس فيتنام يشهدان التوقيع على 6 مذكرات تفاهم

11:00 ص الأربعاء 06 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن المباحثات التي أجرت اليوم الأربعاء، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفيتنامي تران داي كوانج، تناولت سُبل تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات، من بينها تطوير التعاون في النقل البحري وصناعة السفن، والزراعة والاستزراع السمكي، وتكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن سبل تعزيز التواصل الشعبي والثقافي بين البلدين، كما أكد الجانبان أهمية العمل على زيادة الزيارات المتبادلة على كل المستويات، سواء الرسمية أو الشعبية، بما يساهم فى توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين.

وعقدت جلسة المباحثات بالقصر الجمهوري في هانوي، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين للبلدين.

وتطرقت المباحثات إلى سبل مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث اتفق الجانبان على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التصدي لهذه الآفة التى باتت تهدد العالم بأكمله، فضلًا عن تبني منهج شامل لمكافحتها، لا يقتصر على التدابير الأمنية فقط، بل يتضمن أيضاً الأبعاد الاجتماعية والثقافية والتنموية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة في بيان اليوم، أن الرئيس السيسي أكد أهمية دور الأزهر الشريف فى إطار المواجهة الفكرية للإرهاب ونشر المبادئ الصحيحة للدين الإسلامي الذي يُعلى التسامح والاعتدال وقبول الآخر، كما أدان مجددًا أحداث العنف التى تشهدها ميانمار، مشيراً إلى أن استمرار تلك الأحداث يساعد على تغذية الإرهاب والفكر المتطرف، ومشدداً على ضرورة قيام الحكومات بالاضطلاع بمسئولياتها في حماية حقوق الأقليات وتوفير الأمن لهم بما يساهم في ترسيخ مبدأ المواطنة.

كما تطرقت المباحثات أيضاً إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الأزمات التى يشهدها عدد من الدول في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين فى إطار المنظمات والمحافل الدولية.

ووجه الرئيس السيسي الدعوة لرئيس فيتنام لزيارة مصر، وهو ما رحب به الرئيس الفيتانمى مؤكداً تطلعه لتلبية الدعوة قريباً.

وعقب انتهاء المباحثات شهد الرئيسان مراسم التوقيع على:

1) محضر الاجتماع الخامس للجنة المشتركة بين مصر وفيتنام.

2) مذكرة تفاهم حول إنشاء لجنة فرعية للتعاون الثنائى فى مجالات التجارة والصناعة.

3) مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين هيئتي الإذاعة فى البلدين.

4) مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الملاحة التجارية.

5) البرنامج التنفيذي للتعاون فى مجال السياحة للفترة 2017 - 2019.

6) البرنامج التنفيذي للتعاون فى مجال الثقافة للفترة 2017- 2021.

7) مذكرة تفاهم بشأن تشجيع الاستثمار.

8) مذكرة تفاهم التعاون في مجال الاستزراع السمكي.

9) مذكرة تفاهم في مجالات إنشاء وإدارة الموانئ والمناطق الاقتصادية.

واستهل الرئيس السيسي زيارته لفيتنام صباح اليوم، بوضع أكليل من الزهور على ضريح الزعيم الفيتنامي الراحل "هو تشى منه" والنصب التذكاري للشهداء الفيتناميين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان