إعلان

بالمواعيد.. وزير الدفاع يعلن عن قبول دفعة جديدة من المجندين "مرحلة يناير 2018"

01:45 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

صدقي صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الثلاثاء، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يناير 2018، اعتبارًا من يوم الثلاثاء ٢٧ سبتمبر الجاري.

وأعلن اللواء محيي الدين كمال عبدالعليم، مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة، في مؤتمر صحفي عن المؤهلات المطلوبة، وهيّ:

المؤهلات المتوسطة

يتضمن هذه الدفعة مواليد شهر يناير، فبراير، ومارس عام ١٩٩٨ من الحاصلين على مؤهل متوسط، ومواليد يناير، وفبراير، ومارس " من مواليد السنوات السابقة وحتى عام ١٩٩٧ وما قبلها خريجي العام الدراسي "٢٠١٦ - ٢٠١٧"، وكذا المتخلفين من سنوات سابقة.

وأشار مدير إدارة التجنيد، إلى أن توقيت استقبال الشبان بمكاتب التجنيد سيكون اعتبارًا من ٢٧ سبتمبر ٢٠١٧، وتوقيتات تسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة سيكون من ١٠ أكتوبر حتى 1 نوفمبر من العام الجاري.

المؤهلات العليا

- من مواليد 1 يوليو حتى ٣١ ديسمبر من جميع السنوات حتى عام 1997، خريجي جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة من الحاصلين على المؤهل الدراسي المعتمدة نتيجتهم، خلال الفترة من أول فبراير 2017 حتى آخر يوليو 2017.

- كذلك خريجي جميع كليات الطب البشرى والأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، التمريض الذين أنهوا سنة الامتياز ومدة التدريب خلال الفترة من أول فبراير 2017 حتى آخر يوليو 2017.

هذا بالإضافة إلى مواليد الفترة من ١ فبراير إلى ٣١ يوليو خريجى العام الدراسى ٢٠١٧ في الفترة من أول فبراير ٢٠١٧ حتى أخر يوليو ٢٠١٧، وكذلك المتخلفين من سنوات سابقة في نفس هذه الفئة، حيث يتم استقبال هذه الفئة من الشبان اعتبارًا من ٢١ أكتوبر 2017، على أن تكون توقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة من 2 نوفمبر حتى 23 نوفمبر 2017.

المؤهلات فوق المتوسطة

تتضمن مواليد الأول من 1 يوليو حتى ٣١ ديسمبر، من جميع السنوات حتى عام 1997 من الحاصلين على مؤهلهم الدراسي في الفترة من أول فبراير 2017 حتى آخر يوليو 2017، ومعهم المتخلفين من سنوات سابقة. وسيتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد في هذه الفئة سيكون ١١ نوفمبر 2017، وتوقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجتيد والتعبئة من ٢٥ نوفمبر حتى 27 نوفمبر 2017.

غير الحاصلين على مؤهلات

من مواليد أشهر "يناير، وفبراير، ومارس " من عام ١٩٩٨ والمتخلفين من سنوات سابقة على أن يكون توقيت استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من ١٨ نوفمبر 2017، على أن تكون توقيتات التسجيل، وإجراء الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة من 28 نوفمبر 2017 حتى ١١ ديسمبر 2017.

المستندات المطلوبة:

- بطاقة الرقم القومي، وبطاقة الخدمة العسكرية (6 جند)، وأصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي، وصحيفة الحالة الجنائية، فيش البصمة (1 جند)، ةفصيلة الدم، وأصل المؤهل الدراسي لجميع المؤهلات بالإضافة إلى شهادة الامتياز التدريب لخريجي كليات الطب: "البشري، والأسنان، والعلاج الطبيعي، والطب البيطري، والتمريض"، وقسيمة الزواج للمتزوجين، ورخصة القيادى للشباب الحاصلين عليها.

- قرار التعيين لـ"المعيدين، والمدرسين، والأطباء المقيمين"، وخطابات الفصل للطلبى المفصولين من الدرسى محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان