إعلان

عضو غرفة "شركات السياحة": القطاع السياحي هو الخاسر الوحيد من تأجيل الانتخابات

06:15 م الأحد 10 سبتمبر 2017

إيهاب عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

قال إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر السياحية، إن قطاع السياحة هو الخاسر الوحيد من عدم إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية، مشيرًا إلى أنه كان يأمل في وجود مجالس إدارة منتخب تقف خلفها جمعية عمومية قوية تدرك الظرف الحالي الدقيق للقطاع، وتحتاج لمعالجات لقضايا ملحة ظهرت بقوة علي برامج الزملاء المرشحين وشكاوي الجمعية العمومية.

وأضاف عبدالعال، في بيان صحفي، أنه يحترم أحكام القضاء المصري، ولا تعليق علي أحكامه التي تعد عنوان للحقيقة، مشيرا إلى أن العودة للصف الواحد هو السبيل الوحيد للخروج من النفق المظلم الذي دخل له القطاع بتوقف إجراء الانتخابات.

وتابع: "لقد عانى القطاع ومعه لجان تسيير الأعمال، وأعضاء الجمعية العمومية، من العديد من الأزمات بينها صدور القرارات بشكل متأخر مما انعكس سلبًا على أداء القطاع بمختلف فئاته".

وزاد: "الصورة الذهنية عن القطاع لدي الدولة والمجتمع هي صورة تدل على عدم التوافق والصراع والتناحر الأمر الذي يعطي انطباع سلبي عنه عند اتخاذ القرارات المتعلق بالقطاع"، مضيفًا: "القطاع عاد ليقف من جديد في المربع رقم صفر".

وأشار عبد العال إلى أهمية النظر للمشهد الحالي الذي يمر به القطاع بمنطق المصلحة العامة، وأن يتفق الجميع على أجندة موحدة تحقق مصالح القطاع نترك فيها المصالح الشخصية جانبًا، وتُعلي من قيمة المصلحة العامة للجمعية العمومية على أن تتم إدارة الملف بشكل جماعي قائم على حوار مشترك وآليات تعبر من النفق المظلم".

وأكد أن البقاء داخل ذلك النفق لا يحقق المصلحة العامة ولا حتى المصالح الشخصية.

ووجه عضو الجمعية العمومية رسالة إلى كافة الأعضاء "لنتوقف لبرهة أمام الوضع الراهن ونفكر هل ذلك أفضل من وجود مجلس منتخب مدعوم جمعيتنا العمومية من أجل حل القضايا العالقة ، أم نظل هكذا في انتظار صدور أحكام في قضايا عديدة، ويضيع الوقت في ظل لجان تسير أعمال قدمت ما لديها في إطار صلاحيتها وأصبح استمرارها يحملها المزيد من الأعباء والقطاع مزيد من الضعف الوهن "

وأكد عبد العال، على أهمية العودة إلى طاولة الحوار وتحكيم العقل في إدارة شئون القطاع السياحي حتي ننهض به سويا يدًا بيد.


كان المستشار أحمد المهدي، المستشار القانوني لوزير السياحة، ورئيس اللجنة العليا لانتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية، أعلن أمس السبت، تأجيل انتخابات مجالس إدارات الغرف، والتي كان مقررًا إجرائها اليوم الأحد؛ لحين الفصل في الدعاوى القضائية التي تم تحريكها في هذا الإطار.

فيديو قد يعجبك: