إعلان

حدث ليلاً- تطورات جديدة بتلعفر والكشف عن تفاصيل زيارة أليستر بيرت للقاهرة

07:39 ص الأربعاء 23 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
شهدت الساعات القليلة الماضية عدة أحداث هامة على الصعيدين المحلي والدولي، كان من بينها الإعلان عن برنامج المباحثات المقررة أن يجريها وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع نظرائه في مصر، خلال زيارته الأولى اليوم منذ توليه مهام منصبه الجديد، إلى جانب أنباء الإفراج عن رئيس الوزراء الليبي الأسبق علي زيدان، وتطورات المعارك ضد تنظيم "داعش" في قضاء تلعفر بالعراق.

وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني بمصر
وعلى الصعيد المحلي، صرح السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن بأن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستر بيرت، يجري زيارة إلى مصر اليوم هي الأولى من نوعها بعد تعيينه في مهام منصبه الجديد كأول وزير دولة مشترك للشرق الأوسط بوزارة الخارجية ووزارة التنمية الدولية، يلتقي خلالها وزير الخارجية سامح شكري، فضلاً عن لقاءات مع وزير الداخلية والتعليم وقادة الأعمال.

وقال كاسن كان إن أهمية زيارة بيرت إلى مصر تنبع من كون هذه هي المرة الأولى التي يتولى فيها شخص واحد مسؤولية السياسة الخارجية والتعاون الاقتصادي، مؤكدًا أن الزيارة تستهدف التركيز على محاور (الاقتصاد والتعليم والأمن)، وسيكون هناك جديد باتجاه هذه الأهداف.

للتفاصيل.. اضغط هنا

وفاة خامس حاج مصري بالأراضي السعودية
كما أعلنت وزارة الصحة والسكان وفاة خامس حاج مصري بالأراضي السعودية، صباح اليوم الأربعاء، يبلغ من العمر ٧٢ عامًا، من منطقة العياط بمحافظة الجيزة، يتبع حجاج السياحة.

للتفاصيل.. اضغط هنا

والدة الطفل ضحية الترام تستغيث بالرئاسة
وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذي يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور"، ناشدت والدة الطفل ضحية ترام الإسكندرية رئاسة الجمهورية التدخل لإنقاذ نجلها شادي محمد، الذي يرقد بين الحياة والموت في تايلاند بعد أن دهسه ترام الإسكندرية، أثناء محاولته مساعدة سيدة على صعود الترام.

وقالت والدة الطفل شادي، إن حالة نجلها خطيرة جدًا، موضحةً أنه أصيب جراء عمل إنساني، متابعة: "عاقبوا ابنى في مصر على العمل الإنساني ومأخدش حقه في بلده".

للتفاصيل.. اضغط هنا

إطلاق سراح علي زيدان
أما على الصعيد الدولي، فقد شهدت الساعات القليلة الماضية، عددًا من الأحداث، كان من بينها إعلان الإفراج عن رئيس الوزراء الليبي الأسبق علي زيدان، والذي أطلق سراحه في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء في العاصمة طرابلس بعد أن خطفته كتيبة ثوار طرابلس بقيادة هيثم التاجوري من فندق فيكتوريا الأحد الماضي.

للتفاصيل.. اضغط هنا

القوات الجوية العراقية تلقي منشورات على تلعفر
وفي العراق، ذكر بيان عسكري مساء الثلاثاء أن طيران القوات الجوية ألقى مليون منشور على مركز مدينة تلعفر التي تشهد معارك لليوم الثالث على التوالي لتحريرها من تنظيم الدولة داعش.

وأوضح بيان لخلية الإعلام الحربي وزع مساء اليوم الثلاثاء أن "طائرات القوة الجوية ألقت مليون منشور على مركز مدينة تلعفر".
وطالبت المنشورات أهالي المدنية بوضع حرف (ع) "على البيوت والأماكن التي يتواجد فيها عناصر داعش والابتعاد عن مقرات العدو وأماكن تواجده"

للتفاصيل.. اضغط هنا

الخارجية الروسية: تدابير جديدة للرد على العقوبات الأمريكية
كما صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، بأن موسكو بدأت في صياغة التدابير الردّية الحتمية على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا.

للتفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: