إعلان

منافسة بين "مواصلات مصر" وهيئة النقل العام على حصة رسوم الحافلات الجديدة

03:53 م الإثنين 21 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الله قدري:

كشف العميد عباس مراد المتحدث باسم شركة مواصلات مصر، عن وجود خلاف بين الشركة وهيئة النقل العام بسبب طرح الأتوبسيات الجديدة، إذ أن هيئة النقل ترفض فكرة التخفيضات التي تريد شركة مواصلات مصر طرحها على الحافلات بدعوى أن ذلك سينافس هيئة النقل العام.

وتساءل مراد خلال تصريحاته لمصراوي: "أنا شركة خاصة وهم حكومة إزاي هنافسهم؟"، مطالبًا الهيئة بسرعة إنجاز تراخيص الحافلات الجديدة حتى يتم طرحها كما هو مجدد في شهر سبتمبر.

وقال المتحدث باسم مواصلات مصر، إن هيئة النقل العام تريد تحصيل ثمن 2 تذكرة في الرحلة الوحدة، من ثَم حسابها على الشهر لتحصيل الثمن إجمالي من الشركة، وهذا أمر صعب تحقيقه، لذلك ترفض الهيئة فكرة التخفيضات الناتجة عن طرح الكارت الذكي، لأن ذلك سيقلل من حصة هيئة النقل العام في التحصيل.

في المقابل، نفى اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام تعنت الهيئة ضد شركة مواصلات مصر، قائلًا:" احنا نتمنى أن المنافسة تستمر".

وقال علي في تصريحات لمصراوي، الاثنين، إن هناك كراسة شروط، على شركة مواصلات مصر الالتزام بها، مؤكدًا أن المناقصة لا زالت مستمرة، ولم تتعنت هيئة النقل العام ضدها، خاصة أن اللجنة المشكلة بها مستشارين بمجلس الدولة بما يضمن حيادية المناقصة.

وأضاف علي: "نحن لا نتعنت ضد الشركة، ده كلام فارغ، بالعكس نتمنى أن تتم المناقصة، لكن إذا فشلت سيتم الإعلان، واحنا ناس عندنا مسؤولية".

تستهدف شركة مواصلات مصر عمل شبكة مواصلات حضارية في القاهرة، تتكامل مع وسائل النقل والمواصلات الأخرى، خاصة مترو الأنفاق، حيث تستهدف من خلال هذه الخدمة أصحاب السيارات الخاصة فقط.

فيديو قد يعجبك: