إعلان

وزير التموين يعلن بدء المرحلة الثانية من "جمعيتي" بـ1217 منفذًا

01:05 م الإثنين 21 أغسطس 2017

وزير التموين يعلن بدء المرحلة الثانية من "جمعيتي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:
 
أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الإثنين، بدء المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي الذي يستهدف تغطية المناطق المحرومة، والقرى التي تبعد عن المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.
       
 وتقوم فكرة المشروع على إنشاء مجمعات استهلاكية صغيرة بمساحات لا تقل عن 30 متر في كافة محافظات الجمهورية، مما يعمل على توفير فرص عمل للشباب، وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين.
 
 ويتم تنفيذ هذا المشروع من خلال الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وهي: "شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة العامة والمصرية".
                               
 وبلغ عدد المنافذ المُفتتحة والمنافذ قيد التشغيل ضمن المرحلة الأولى من المشروع بنظام القرض (2170) منفذًا، فيما بلغ إجمالي المنافذ المفتتحة والمنافذ قيد التشغيل بنظام التمويل الذاتي حتى الآن (1135) منفذًا.
         
ويقدر عدد المنافذ المطلوب افتتاحها بالمرحلة الثانية طبقًا للخريطة الجغرافية والاحتياجات الفعلية لشركتي الجملة العامة والمصرية على مستوى مراكز محافظات الجمهورية 1217 منفذًا.
 
ويعد مشروع جمعيتي، أحد مشروعات وزارة التموين والتجارة الداخلية، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومُتناهية الصغر والبنك الأهلي.

فيديو قد يعجبك: