إعلان

محافظ القاهرة: الأراضي المستردة أولوية لخدمة الأحياء وإنشاء خدامات للمواطنين

04:34 م السبت 08 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

قال عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن هناك تعليمات للجنة العليا للتصرف في الأراضي المستردة، بحصر كافة الاحتياجات بالأحياء من منشأت خدمية لصالح المواطنين واعتبارها أولوية أولى وتخصيصها قبل عرض باقي الأراضي للاستغلال استثماريًا؛ من خلال البيع بالمزاد طبقًا للأنشطة المقترحة من قبل التخطيط العمراني.

ووجه المحافظ، خلال اجتماعه مع أعضاء ممثلي مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية، اللواء هاني شنيشن، مدير مديرية الإسكان، بسرعة دراسة مقترح النائب حمدي عبد الوهاب، بتخصيص مساحة 1,2 مليون متر مربع بجوار مصانع القومية للأسمنت تم استردادها وإزالة التعديات لتخصيصها كمنطقة صناعية لخدمة أهالي حلوان وتوفير فرص عمل حقيقية لهم.

كما أصدر المحافظ تعليماته لرؤساء الأحياء ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة، بسرعة إصدار التراخيص للمدارس التي تم الموافقة على التوسع بها وزيادة الفصول الدراسية بها للمساهمة في تخفيف أعداد الكثافة الطلابية بالفصول، ومهلة لنهاية الأسبوع للانتهاء من إصدار التراخيص الأزمة بجميع الأحياء.

ووجه المحافظ، الدكتور حسام الخطيب، مدير مديرية الشئون الصحية، بزيادة وتحسين الخدمات المقررة بالمركزين الطبيين المتواجدان بحي البساتين، واستمرار عملهم على دوام اليوم لحين تخصيص قطعة أرض أخرى وإنشاء مركز طبي جديد عليها كإضافة للخدمات المقررة بالحي وتسهيلًا على المواطنين.

وأكد عبد الحميد، على مدير مديرية الطرق، أشرف حلمي، بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق من مدخل وادى حوف، حتى مدخل مدينة مايو، وتطبيق المواصفات الفنية والإنشائية ووضع الإشارات اللازمة واتخاذ كافة الاحتياطات المطلوبة للحد من الحوادث بهذه المنطقة وتحويله إلى طريق آمن مروريًا.

واستهل محافظ القاهرة، لقاءه الدوري، بأعضاء مجلسي النواب عن المنطقة الجنوبية، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب الذين لقوا حتفهم في الهجوم الغادر بمنطقة رفح.

واستمع المحافظ، لطلبات النواب عن المنطقة الجنوبية والتس تمثلت في زيادة الموازنة الجديدة الخاصة بالصرف على رصف الطرق، وخاصة بأحياء حلوان والمعصرة وطرة، كذالك تخصيص أرض من الأراضي المستردة مؤخرًا لإقامة عدد من المشروعات الخدمية واحتياجات الأحياء من إنشاء مدارس ومراكز شباب ومراكز طبية.

وأكد المحافظ، أن المنطقة الجنوبية من المناطق الواعدة بالقاهرة نظرًا لاتساعها وكم الاستثمارات التي ستضخ بها هذا العام، من خلال التعاون مع صندوق تطوير العشوائيات واتحاد بنوك مصر؛ حيث تم توجية عدد من المشروعات لتطوير العشوائيات غير المخططة مع إقامة سوق نموذجي بديل لسوق التونسي بتكلفة تقدر بـ180 مليون جنيه، سيتم وضع حجر الأساس له قريبًا، ووضع حجر أساس تطوير ميدان السيدة عائشة وكبري السيدة عائشة، نظرًا لأهميتها وتأثيرها على الحركة المرورية وتحويلة إلى ميدان يليق بقلب العاصمة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان