إعلان

وكيل "إعلام البرلمان": سندعم المجلس القومي لمواجهة الإرهاب في تنفيذ مهامه

04:56 م الخميس 27 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال جلال عوارة، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن توقيت القرار الرئاسي بتشكيل المجلس القومي لمواجهة الإرهاب "مناسب" خاصةً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أشار لضرورة تشكيله منذ عدة أشهر.

وأشار عوارة، في تصريح لمصراوي، أن تشكيل المجلس من تخصصات مختلفة على المستوى الديني والأمني والاجتماعي والثقافي، يعني تشكيل رؤية متكاملة تعمل على تجفيف منابع التطرف، ومنع تنامي الأفكار الإرهابية وانضمام أفراد جدد لصفوف التنظيمات، مضيفًا: "سيمارس المجلس دور تنويري في مواجهة الإرهاب".

وأكد وكيل لجنة الإعلام، أن البرلمان سيساند مجلس مكافحة الإرهاب، وسيقوم بالتنسيق معه للتصدي للجماعات الإرهابية بسرعة إقرار القوانين الرادعة، كقانون الإجراءات الجنائية، وسن التشريعات التي من شأنها تساعد المجلس في أداء مهامه.

واستطرد: "حينما تحتاج إستراتيجية مجلس مكافحة الإرهاب إلى تشريعات لمواجهة الإرهاب والسيطرة عليه، سنقوم بالتنسيق مع أعضائه لعمل جلسات نقاشية متخصصة، للإسراع في إصدار التشريعات الضرورية للمرحلة".

وعن مطالبة الرئيس للإعلام بتوعية المواطنين بطرق مواجهة محاولات إفشال الدولة المصرية، قال عوارة، إنها دعوة للالتزام الوطني لوسائل الإعلام، لافتًا إلى أن تكرارها تعني عدم استجابة الإعلام لرسائل الرئيس في الفترات الماضية.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر أمس الأربعاء، قرارًا بإنشاء المجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف، تحت رئاسته. ونشرت الجريدة الرسمية القرار الرئاسي، الذي جاء في مادته الأولى أن يهدف المجلس إلى حشد الطاقات المؤسسية والمجتمعية للحد من مسببات الإرهاب ومعالجة آثاره.

ويأتي القرار بعد 3 أشهر منذ إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، تشكيل المجلس الأعلى القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف لمجابهة التطرف والإرهاب في مصر.

وجاء إعلان السيسي في كلمته للشعب المصري عقب اجتماع مجلس الدفاع الوطني الذي جاء بعد تفجيري كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية في 9 أبريل الماضي، واللذين أسفرا عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين تزامنًا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف

 

فيديو قد يعجبك: