إعلان

تعاون بين "القومي للبحار" وشركة كورالياريف لتنمية البيئة البحرية

03:34 م الأحد 18 يونيو 2017

وزارة التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

وقع الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، بروتوكولًا تعاونيًا مع شركة كورالياريف؛ لإعادة تأهيل واستزراع الشعاب المرجانية وتنمية البيئة البحرية.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن البروتكول يأتي في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالحرص على حماية البيئة البحرية وتنميتها بأحدث الطرق العلمية الصديقة للبيئة والحفاظ عليها وتنمية الوعي الاجتماعي على جميع المستويات.

وأضافت الوزارة- في بيان لها- "يهدف البروتوكول إلى إعادة تأهيل الشعاب المرجانية على أسس علمية سليمة، بالإضافة إلى استزراع تلك الشعاب وتنميتها بأقل التكاليف وبأسعار منافسة للسوق المحلى".

وأشار الدكتور جاد القاضي إلى أن المخرجات العلمية والبحثية لهذا البروتوكول ستساهم في زيادة الثروة السمكية، وترويج السياحة البحرية، ونشر الوعي البيئي، وكذلك تأسيس الأجيال الواعية بأهمية الحفاظ على البيئة مما ينعكس على مصلحة الوطن.

يذكر أن شركة كورالياريف هي إحدى الشركات العاملة في مجال تطوير الأساليب العلمية والتقنية والفنية في مجال إعادة تأهيل واستزراع الشعاب المرجانية وتنمية الثروة السمكية، وكذلك تطبيقات تخص مجالات السياحة البحرية وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان