إعلان

وزير الصحة يتفقد مستشفى كفر سعد المركزي تمهيداً لافتتاحه بتكلفة 51 مليون جنيه- صور

03:49 م الأحد 07 مايو 2017

كتب - أحمد جمعة:

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، الأحد، مستشفى طوارئ كفر سعد المركزي التي تعتبر مركزاً للطوارئ وحوادث الطرق تمهيداً لافتتاحها.

وكان في استقبال "راضي" لدى وصوله الدكتور إسماعيل عطا محافظ دمياط، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وقال وزير الصحة، في تصريحات على هامش الجولة، إن "المستشفى يعتبر مركزا للطوارئ نظرا لموقعه على الطريق الساحلي، حيث يستقبل من 20 إلى 30 حادث على مدار الشهر ، ويقدم خدمة الرعاية العلاجية العاجلة وخدمات الطوارئ وحوادث الطرق وعمليات جراحة العظام والمخ والأعصاب والكسور والوجه والفكين وجراحات التجميل والحروق".

وأضاف أن المستشفى تم تطويره عن طريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتكلفة حوالي ٥١ مليون جنيه إنشاءات وتجهيزات طبية.

وشدد الوزير على ضرورة تواجد الفريق الطبى من أطباء وتمريض على مدار الـ 24 ساعة ، كما وجه بتدريب التمريض لرفع كفائتهم المهنية .

ووجه وزير الصحة بزيادة عدد الأطباء المقيمين ، وضرورة التعاقد مع مدرسين وأساتذة مساعدين من الجامعات المصرية، بالاضافة الى اعتماد المستشفى للمتدربين من الأطباء ببرنامج الزمالة المصرية، فضلا عن توفير المستلزمات الجراحية لتخصصات العظام ، والمخ والأعصاب والأوعية الدموية.

ووجه راضي بتوحيد قسم استقبال المستشفى نظرا لوجود قسمين لنفس الغرض، وأمر بإضافة 5 مونيتور، كما وجه بعمل جميع الصيدليات بنظام الإمداد الدوائي مع الإدارة المركزية لشئون الصيدلية ، وتوفير بنك دم منفصل داخل المستشفى ، وتركيب جهاز أشعة مقطعية بالطوارئ.

وأشار الوزير إلى أن جميع أقسام المستشفى مراقبة بكاميرات مراقبة بالداخل والخارج، قائل" بحلم يكون بكل محافظة مستشفى مثل هذه" .

فيديو قد يعجبك: