إعلان

وزير المالية : الصناعات النسيجية سقطت سهوا من قانون الاستثمار

07:35 م الخميس 04 مايو 2017

عمرو الجارحي وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، أن الصناعات النسيجية سقطت سهوا من مشروع قانون الاستثمار الجديد المقدم من الحكومة، والمعروض أمام البرلمان، مؤيدا إضافتها بالقانون.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الخميس، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة المواد الخلافية بقانون الاستثمار.

وأضاف وزير المالية، أنه يؤيد مقترح النائب محمد المرشدي، بإضافة الصناعات النسيجية في مشروع قانون الاستثمار نظرا لأهمية الكبيرة.

واستقر البرلمان على إضافة الصناعات النسيجية في المادة 11 والخاصة بحوافز الاستثمار في مشروع قانون الاستثمار.

ومن جانبه طالب محمد على يوسف، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة في مجلس النواب، بإضافة فقرة للمادة 11 بمشروع قانون الاستثمار الجديد، لمنح إعفاء ضريبي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وأكد أنه يقترح إضافة مادة تنص على: "يمنح إعفاء ضريبي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة في حالة تصديرها 50% من الإنتاج".

وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه اقتراح وجيه ويؤيده ولكنه ليس مكانه قانون الاستثمار، ولكن مكانه قانون الضرائب على الدخل، قائلا: "إحنا هنا بنتكلم عن قانون استثمار وليس إعفاء ضريبي، وكنت سأؤيده لو كان في محله".

فيديو قد يعجبك: