إعلان

"الصحفيين" تدعو لميثاق شرف يلزم وسائل الإعلام المصرية والسودانية

06:36 م الأربعاء 03 مايو 2017

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

أكدت نقابة الصحفيين، أهمية العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط الشعبين المصري والسوداني، والدور الهام الذي يجب أن تلعبه الصحف ووسائل الأعلام لتقوية هذه العلاقات ودفعها للأمام.

وشددت هيئة مكتب نقابة الصحفيين -في بيان لها الْيَوْمَ - على رفضها الكامل لحملات الهجوم المتعمد من جانب بعض الصحف ووسائل الأعلام السودانية في الوقت الذي تلتزم فيه جميع وسائل الأعلام المصرية باحترام الشعب السوداني وخصوصية العلاقة بين البلدين.

كما أكدت هيئة المكتب، في اجتماعها اليوم، برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، رفضها للبيانات الصادرة عن الاتحاد العام للصحفيين السودانيين والتي تهدف لإثارة الفتنة بدلاً من السعي لوحدة الصف، داعية إلي دفع جهود وزارتي الخارجية بالبلدين قدما لتوقيع ميثاق شرف صحفي يلزم كل وسائل الأعلام بالدولتين بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأكدت هيئة مكتب الصحفيين، أن مصر التي تفتح أبوابها لكل الأشفاء العرب بلا تمييز لا يمكن أن تغلق أبوابها في وجه الأشفاء من السودان الذين يعيشون بيننا كأخوة وأصدقاء إلا أن البعض يتعمد سب مصر وشعبها وهو ما لا يمكن قبوله، ولا يمكن السماح بالإساءة للدولة المصرية والعلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، لافتة إلى حق الدولة المصرية في ممارسة سيادتها على أرضها في الموافقة أو المنع لدخول هذا الشخص أو ذاك.

وأشارت النقابة إلى أن دور الصحفيين هو دفع روح التعاون والبحث عما يوحد ولا يفرق، ودور النقابات هو الحفاظ على علاقات الأخوة وإصلاح الأخطاء وليس الدفاع عنها.

وشددت النقابة فى ختام بيانها على استعدادها للعمل بكل قوة لتوقيع ميثاق شرف تحترمه كافة وسائل الإعلام في البلدين.

فيديو قد يعجبك: