إعلان

بابا الفاتيكان ينطق بالعربية: "مصر أم الدنيا".. ويشكر السيسي على تأمين الزيارة

04:04 م الأربعاء 03 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

عبر البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، عن بالغ امتنانه لزيارته إلى مصر نهاية الأسبوع الماضي يوميّ 28 و29 أبريل، شاكرًا شعب مصر على المشاركة والمودة وحسن الضيافة، والاستقبال الحار والكريم.

وقال البابا خلال كلمته العامة في القداس العام بساحة القديس بطرس في دولة الكرسي الرسولي بالفاتيكان اليوم الأربعاء، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الكاثوليكية: "أشكركم جميعًا، أنتم الذين جعلتم زيارتي ممكنة، أشكركم وأشكر مصر "أم الدنيا"، ونطقها بالعربية مجددًا.

وأشار البابا: "ممتن لرئيس الجمهورية وللسلطات المدنية، وللقوات المسلحة والشرطة المصرية على المجهودات غير العادية التي بذلتموها لإخراج الزيارة على الوجه الأكمل".

وشدد: "مصر هي بارقة الأمل والملجأ والعون، وأرحب بكل قلبي بالزائرين إلى الفاتيكان من الناطقين بالعربية ومن مصر خاصة والشرق الأوسط، فليبارككم الله".

وأكد: "زيارتي لمشيخة الأزهر الشريف هدفت لتعزيز الحوار بين المسلمين والمسيحيين، والسلام في العالم، فمصر أرض الحضارة والعهود، والتربية والتعليم مهمان في زرع قيم التسامح والسلام التي تبنى على العهد بين الله والإنسان كأساس للعهد بين البشر"، واصفًا المشيخة بأنها واحدة من أكبر المؤسسات الإسلامية السنية.

وأشار: "تحدثت مع السلطات المدنية عن إرث مصر التاريخي والديني الكبير، ودورها في الشرق الأوسط، وواجبها الفريد في تعزيز السلام الثابت والقائم على قوة القانون لا قانون القوة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان