إعلان

إطلاق أكبر حملة إقليمية للتوعية بخطورة أمراض المفاصل على مواقع التواصل الاجتماعي

02:43 م الخميس 18 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث: 

أطلقت مجموعة من الأطباء والمتخصصون في علاج وجراحات المفاصل، اليوم الخميس، أكبر حملة توعوية إقليمية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "الحركة بركة"، للتوعية بخطورة أمراض المفاصل المُزمنة وآليات الوقاية في مراحل العُمر المختلفة.

وتهدف الحملة التي يرعاها العديد من الأطباء والمتخصصون في مجال علاج أمراض المفاصل المزمنة، إلى تسليط الضوء على الأمراض التي يعاني مصابيها من آلام مزمنة مثل:" خشونة المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وأمراض الروماتيزم، وآلام أسفل الظهر، وكيفية التعامل مع الآلام المُزمنة".

وأوضح الدكتور الظاهر حسن، أستاذ جراحة العظام بجامعة عين شمس، أن آلام المفاصل المستمرة هي إحدى الأعراض لمرض خشونة المفاصل، والذي يعاني منه حوالي 30٪ من المصريين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، في حين أن أكثر من 65٪ من المصريين فوق سن الستين يعانون من خشونة المفاصل. من الممكن أن يصيب المرض جميع الفئات العمرية، وأن يصيب كلا الجنسين على الرغم من أنه أكثر انتشارًا بين النساء، وتمثل الإناث 60 في المائة من الحالات المشخصة.

ومن جانبه، أضاف الدكتور حسن بسيوني، أستاذ الروماتيزم بجامعة الأزهر، ورئيس مؤسسة الروماتيزم الحديثة (URF)، أن مرض الروماتيزم هو أحد أمراض جهاز المناعة التي تؤثر على أجزاء مختلفة من جسم الإنسان، حيث يَحدث الْتهاب مزمِن في المفاصل والأنسجة الضّامة مُسببةً التورم والآلام الشديدة للمريض.

وأردف بسيوني:" لذا يجب التعامل السريع عند ظهور أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، ويجب تقييم الأعراض من قِبل الطبيب، ويفضل أن يكون أخصائي الروماتيزم وذلك بأسرع ما يمكن للوصول إلى العلاج المناسب".

ومن جانبها لفتت الدكتورة نهى سالم، مدير السياسات والإعلام بشركة "إم اس دي مصر"، إلى أنه مع تقدم الطب أصبحت إدارة الألم والسيطرة عليه من أهم أساليب الرعاية الصحية الجيدة، وهي رعاية تهدف لمساعدة المريض في التخلص من آلامه المزعجة، ومن هنا حرصت شركة "إم إس دي مصر" على رفع الوعي بطرق مبتكرة – من خلال وسائل الإعلام الاجتماعية والحملات الرقمية المختلفة للوصول إلى نسبة أكبر من الجمهور والأفراد والمساعدة على التوعية.

وأضافت سالم، أن حملة "الحركة بركة" هي حملة توعية حول كيفيه التعامل مع الآلام المزمنة، وتهدف إلى مواجهة حقيقة أن واحدًا من كل فردين يتعامل بشكلٍ غير صحيح مع الألم المزمن.

وحضر المؤتمر الصحفي كلُ من الدكتور الظاهر حسن، أستاذ جراحة العظام بجامعة عين شمس، والدكتور حسن بسيوني، أستاذ الروماتيزم بجامعة الأزهر ورئيس مؤسسة الروماتيزم الحديثة (URF)، والدكتور "نيكاندرو فيغيريدو"، جراح الأعصاب والعمود الفقري، فضلًا عن الدكتور خالد عابدين، أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب بجامعة الإسكندرية، والدكتور ياسر خان، استشاري جراحة العظام بمستشفى سليمان الحبيب بالمملكة العربية السعودية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان