إعلان

استكمال مناقشات مسودة التقرير الاستهلالي الفني لسد النهضة بحضور مصر

01:00 م الثلاثاء 16 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

كشفت وزارة الري والموارد المائية عن اجتماع اللجنة الثلاثية المختصة بدراسات سد النهضة الإيثوبي على مدار ثلاثة أيام متواصلة بالعاصمة الإثيوبية "أديس بابا"، خلال فعاليات الاجتماع الرابع عشر للجنة الوطنية الثلاثية المختصة بدراسات آثار السد، وذلك بمشاركة الفنيين والمختصين من الدول الثلاثة (مصر – السودان – إثيوبيا).

وأكدت الوزارة- في بيان لها اليوم الثلاثاء- أن هذه المرحلة يطلق عليها المرحلة "الاستهلالية"، وهي المرحلة التي يتم فيها تحديد التفاصيل الفنية للمنهجية التي يستخدمها الاستشاري في تنفيذ الدراسات.

وذكرت الوزارة، أنه تم خلال الاجتماع استكمال المناقشات الخاصة بملاحظات الدول على مسودة التقرير الاستهلالي للدراسات الفنية الخاصة بتقييم التأثيرات الهيدرولوجية والهيدروليكية والبيئية والاقتصادية للسد، والذي قدم من المكتب الاستشاري الفرنسي في أواخر مارس من العام الجاري.

وقال مصدر مسئول بوزارة الري، إن اللجنة حضرت فعليات الاجتماع الذي تم الإتفاق عليه في مارس 2016 من العام الماضي، موضحاً أن الوفد المصري يحاول توحيد جميع الآراء، وخلق مجال مناسب للعمل المشترك.

كما أكد المصدر، أن هدف الاجتماع توضيح مواقف الدول إزاء فهم الاستشاري للشروط المرجعية للدراسات مع مراجعة قائمة البيانات المطلوبة من قبل الاستشاري، حيث تم توافق الدول على الحزمة الأولى من البيانات الممكن تسليمها للاستشاري حالياً، وكذلك الآلية والمنهجية الخاصة بتبادل البيانات مع الاستشاري والتحقق من صحتها.

يذكر أن هناك بعض النقاط الفنية العالقة يتم التشاور لتناولها في اجتماع قادم لم يحدد موعده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان