إعلان

جامعة القاهرة تُعلن انطلاق أعمال إنشاء مستشفى أبو الريش الجديدة

12:27 م الثلاثاء 16 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

 

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، انطلاق أعمال إنشاء مستشفى أبو الريش الجديدة للعيادات الخارجية مساء اليوم الثلاثاء.

 

وقال نصار، في تصريحات صحفية، إن أعمال الإنشاء ستستغرق 15 شهرًا على أن يتم افتتاحها بعد ذلك لخدمة كل أطفال مصر والقضاء على قوائم الانتظار التي يواجهها المصريين في مستشفى أبو الريش.

 

وأضاف نصار، أن حفل الانطلاق الذي سيعقد في السادسة مساء اليوم، سيشهد حضور المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق ولفيف من الوزراء الحاليين والسابقين والسفير الياباني بالقاهرة، والشركة المنفذة ورجال الأعمال الداعمين لمستشفى أبو الريش.

 

كان جامعة القاهرة، وقعت في أبريل الماضي، عقد إنشاء مستشفي أبو الريش الجديد على قطعة الأرض المتبرع بها من البنك العربي الافريقي، مع هيئة التعاون الدولى اليابانية "الجايكا" مقدمة منحة الإنشاء.

 

وتعاقدت الجامعة مع شركتين يابانيتين هما "نيهون سيككي" كإستشاري معماري، و"بينكو انترناشونال" كاستشاري أجهزة طبية، لتنفيذ مشروع المستشفى على أن تكون مكوّنة من 7 أدوار على مساحة 500 متر خلف المبنى القديم، ليتم تخصيصه للعيادات الخارجية، مما يخفف الضغط على المبنى القديم بإتاحة عدد من الاسرة، وستكون الخدمة الطبية به وفق مفاهيم جديدة.

 

وتم اختيار شركة اليابانية "داي نيبون" للإنشاءات كمقاول معماري وإنشائي للمشروع بمناقصة طبقا للقانون الياباني، ولدى الشركة مكتب بمصر منذ ٣٠ عاما.

وتقوم الشركة بالبناء والتشطيبات بالكامل. كما تم إختيار شركة" إيتشو" لتوريد الأجهزة الطبية للمستشفى، وهى عبارة عن ٨٩ نوعا من الأجهزة المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان