إعلان

​"الأزهر" يحذر من استغلال اسمه في إيهام المواطنين والنصب عليهم

10:03 م الإثنين 15 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال المركز الإعلامي للأزهر، إنه رصد أخبار حول قيام أشخاص مجهولين ببيع استمارات وهمية باسم الأزهر بدعوى صرف "معاش شهري" و"كرتونة رمضان".

وأكد المركز في بيان صحفي، أن هؤلاء الأشخاص لا علاقة لهم بالأزهر الشريف ولا ينتمون لأي من هيئاته أو مؤسساته، وأن هذه الاستمارات وهمية لا قيمة لها، محذرا المواطنين من الانجرار وراء هذه الشائعات.

وقال الدكتور صفوت النحاس، الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري، إن الإعانات والمعونات الشهرية يتم صرفها وفقا لنظام محدد للأشخاص المستحقين وذلك بعد استكمال الإجراءات المتبعة في ذلك والتي ليس من بينها هذه الاستمارات.

وأضاف النحاس، أن بروتوكول التعاون بين بيت الزكاة والبريد المصري يقوم على إمكانية إرسال الحالات المحتاجة والإنسانية لبياناتها عبر البريد برسوم إرسال الخطابات البريدية العادية على أن يتم فحص هذه الطلبات بشكل دوري للتأكد من استحقاق أصحاب هذه الحالات للإعانة الشهرية، نافيا أن تكون هناك استمارات تقدم في هذا الشأن.

وأهاب المركز الإعلامي للأزهر، بالمواطنين عدم الانسياق وراء هذه الشائعات، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد من يقفون وراءها والمروجين لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان