إعلان

وزير المالية: نسعى للسيطرة على حجم الدين المحلي بتخفيف نسبة الفائدة

03:31 م الإثنين 15 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
قال عمرو الجارحي وزير المالية، إن معدل البطالة انخفض وهناك تحسن في سوق العمالة سواء في المشروعات الكبرى وهناك مؤشر يسمي "مدير المشتريات" أجرته شركة عالمية وله مصداقية كبرى، وقد ارتفع منذ أكتوبر الماضي بشكل كبير وهو تأكيد علي أن سوق العمالة شهد "حراك"، ليتعهد: "سنشهد انحسار تدريجي وواضح لمعدل البطالة".

وأضاف الجارحي خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان: "سنسعى للسيطرة على حجم الدين المحلي وبذلك نخفف الفائدة، ونوجد مساحات مالية للصرف على الاستثمار والتعليم والصحة، بدلا من صرف الجزء الأكبر من الموازنة على فوائد الديون والتي تضاعفت علي مدار الثلاث سنوات الماضية بأرقام مزعجة ومخيفة للغاية".

فيما قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن الإصلاح الاقتصادي أعباءه تقع مباشرة على المواطن، وأن هناك ارتفاع في معدلات الفقر والتضخم.

وعن البطالة، قالت السعيد، إنه "رغم التحسن النسبي في نسبتها إلا أن معدل عدم تشغيل الشباب مرتفع، خصوصًا أنه بالنظر إلى أن التوزيع الديموغرافي لطبيعة الشعب المصري فسنجد أن 60% من الشباب، ولذلك فإن معدلات البطالة مرتفعة بالمقاييس الدولية".

وأضافت: "لدينا خطة متوسطة في الإطار العام لخطة الموازنة قوامها 3 سنوات إلى عام 2020، ثم خطط خمسية وبعدها عشرية"، مشيرة إلى أن هناك فجوة تمويلية بسبب خفض معدلات الادخار، ولذلك لجأنا للتمويلات الخارجية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان