إعلان

برلمانية تقترح تغيير شكل العملة وتصفها بـ"الخطوة المهمة لإصلاح الاقتصاد"

01:16 م السبت 13 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي

اقترحت النائبة نادية هنري، تغيير شكل العملة المصرية كأحد الحلول المتاحة للأزمة الاقتصادية الراهنة، لكونها خطوة ستمثل استكمالًا لخطوات الإصلاح الاقتصادي.

وقالت هنري- في بيان لها، السبت- إنه يجب الإسراع في البدء بتغيير شكل العملة المصرية لإجبار أصحاب المليارات على إيداعها في البنوك، ومنع السحب منها إلا بضوابط، مشيرة إلى أنه من الصعب على الناس تحمل آثار إجراءات الإصلاح الاقتصادي وسط بيئة مليئة بالفساد والضعف الحكومي.

وطالبت النائبة الحكومة والبرلمان بإصدار تشريع يمنع التعامل النقدي بما يزيد عن مبلغ محدد من المال، والاستعلام عن مصدر المبالغ النقدية عند الإيداع، لافتة إلى ضرورة دعم مبادرة بنك مصر "ليكون لك بنك" لتشجيع الشعب المصري على فتح حسابات بنكية.

وبحسب هنري، فإن الجهاز القومي المدفوعات، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يمكن أن يسهم في طرح كل الإجراءات اللازمة لتغيير شكل العملة والتصدي لأصحاب المصالح المقاومين للفكرة التي تصب في مواجهة الفساد والفاسدين.

كان الدكتور عبد المنعم مطر مستشار وزير المالية، أعلن عن دراسة الوزارة وجهات اقتصادية بالتعاون مع البرلمان لاتخاذ خطوة بتغيير العملة المحلية، مشيرًا إلى أن القرار تحت الدراسة حاليًا من جانب وزارة المالية بالاشتراك مع البنك المركزي ممثلًا عن كافة البنوك، لصعوبة اتخاذ القرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان