السيسي يأمر الجيش بتأمين المنشآت الحيوية مع الشرطة

05:49 م الأحد 09 أبريل 2017
السيسي يأمر الجيش بتأمين المنشآت الحيوية مع الشرطة

عبد الفتاح السيسي

كتب- محمد قاسم:

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، الأحد، الدفع بعناصر من وحدات التأمين الخاصة بالقوات المسلحة تأمين المنشآت الحيوية والهامة بكافة محافظات الجمهورية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان صحفي، إن الرئيس قرر الدفع بالقوات بشكل فوري لمعاونة الشرطة المدنية في تأمين تلك المنشآت في أعقاب تفجير كنيستي مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية.

كان انفجاران، استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، وأسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 27 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى قال لمصراوي إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحا، مرجحا أن يكون ناتج تفجير انتحاري.

وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.

وأوضحت الصحة أن الانفجار أودى بحياة 11 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني، فيما توجه رئيس الحكومة ووزيرا الداخلية والصحة مدينة طنطا والإسكندرية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي