إعلان

رئيس حزب التحالف الشعبي: الجاهزية الأمنية هي الحل لشل حركة الإرهاب

01:31 م الأحد 09 أبريل 2017

مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي، إن ما حدث من تفجير لكنيسة مارجرجس صباح اليوم، في طنطا، هو عمل إجرامي خسيس، لأن استهداف مواطن مسلم أو مسيحي يعني استهداف لنسيج الوطن بكامله.

وتابع الزاهد لمصراوي، الأحد: "قولنا كثيرًا أن هناك ظروف تجدد من عمليات الإرهاب، حيث أنه يمتد لمجالات كثيرة وينوع من ضرباته، وكان تفجير الكنيسة البطرسية علامه على توجه توسيع اتجاه الضربات، واستهداف الجيش والشرطة والقضاه بهدف ترويعهم، ليمتد للمدنيين،والمسحين أيضًا".

وطالب القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي، إعادة الدولة النظر في توجهاتها واستيراتيجيتها، لتحقيق نتائج حاسمة في دحر الإرهاب واستئصاله من جذورة.

وتابع الزاهد: "انتقال العناصر الإرهابية من سيناء لقلب العاصمة، والمحافظات، يعني أننا مطالبين بالمواجهة الأمنية المباشرة والتأمين الكافي للكنائس، وكان من المتوقع أن يشدد الارهابيين الضربات خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأمريكا، فهم يستخدمون اسلوب المناورة والمباغتة، ولذا يجب رفض الجاهزية الأمنية وسد أي ثغرات ممكن أن يستخدموها لزعزعة استقرار في مصر ، ولذا اتوقع وقوع تفجيرات أخرى لاننا في اسبوع السعف، ولذا الحل في اليقظة الأمنية والإحترافيه".

كان انفجار قد وقع صباح الأحد، داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، أسفر عن سقوط 26 قتيلا وعشرات المصابين بينهم حالات حرجة.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى، إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحًا.

ورجح المصدر الذي طلب من مصراوي عدم ذكر اسمه، حيث أنه غير مخول الحديث لوسائل الإعلام، أن يكون الانفجار ناتج عن عبوة مزروعة داخل ساحة الصلاة.

وقال النائب العام المستشار نبيل صادق، إن فريقًا من النيابة العامة انتقل إلى موقع الانفجار للمعاينة.

وأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح مستشفيات القوات المسلحة لاستقبال مصابي الانفجار، حسمبا ذكرت قناة "أون لايف" الإخبارية".

وتوجه رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير الداخلية إلى مدينة طنطا لتفقد موقع الانفجار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان