إعلان

"مستقبل وطن" يطالب مجلس الأمن بإيقاف العمليات العسكرية في سوريا

04:07 م السبت 08 أبريل 2017

أشرف رشاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال الدكتور نور أبو حتة، عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد الغرف التجارية، ان الحل السياسي هو الأمثل والوحيد للوصول لآليات قوية ودقيقة لحفظ حق الشعب السوري الأعزل في حياة كريمة وآمنة بعيدًا عن القتل والتخريب وذلك من خلال جلوس كافة الأطراف المتنازعة على مائدة مفاوضات واحدة، مؤكدصا أن التدخل الخارجي في هذه الأزمة لن يزيدها إلاّ تأزمًا وتعقيدًا.

وأضاف أبو حتة، في بيان السبت، أن ما حدث من قصف للطيران الأمريكي لمواقع سورية امر غير مبرر ويتنافي مع جميع المواثيق والأعراف الدولية التي تحفظ للشعوب كرامتها وحقها في حياة آمنة وكريمة، مطالبًا مجلس الأمن بسرعة التحرك واتخاذ قرار فوري بوقف جميع العمليات العسكرية.

وشدد عضو الهيئة العليا، على ضرورة مسارعة الخطى وعقد اجتماع طارئ لمناقشة كافة أزمات المنطقة والتوصل لحلول موضوعية لها، موضحًا ان استمرار تصاعد عمليات القتل والدمار سيكون ذريعة لنشر المزيد من عدم الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وكانت الولايات المتحدة الأمركية قد وجهت عدّة ضربات صاورخية إلى مطار الشعيرات العسكري بريف حمص، فجر الجمعة الماضية، ردًا على الهجوم الكيماوي الذي شنه الجيش السوري في خان شيخون بإدلب الثلاثاء الماضي، واسفر عن مقتل 87 مدني بينهم 31 طفلاً.

وقالت الخارجية المصرية فى بيان لها أمس الجمعة، أن مصر تؤكد على أهمية تجنيب سوريا ومنطقة الشرق الأوسط مخاطر تصعيد الأزمة حفاظا على سلامة شعوبها، وذلك من خلال التزام كافة الأطراف السورية بالوقف الفوري لإطلاق النار، والعودة الى مائدة المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة، داعية الولايات المتحدة الامريكية وروسيا الاتحادية الى التحرك الفعال على أساس مقررات الشرعية الدولية، لاحتواء أوجه الصراع والتوصل الى حل شامل في سوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان