إعلان

هل تستفيد مصر من قرار واشنطن بوضعها على "الخريطة الخضراء"؟

01:19 م الأربعاء 05 أبريل 2017

كتب – مصطفى المنشاوي:

توقع خبراء السياحة والطيران، انتعاش حركة السياحة في مصر خلال الفترة المقبلة، بعد إشادة الخارجية الأمريكية بكفاءة الإجراءات الأمنية، ووصفها مصر بأنها "دولة آمنة" ونصح رعاياها بالسفر إليها، ووضعها على الخريطة الخضراء.

وقال وزير السياحة يحي راشد، إن تصنيف أمريكا لمصر، هو شيء طبيعي لنتائج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى واشنطن، ويعد إنجاز سياسي 100%.

وأضاف راشد في تصريح لـ"مصراوي"، أن الوزارة تعمل على استعادة الحركة السياحية خلال الموسم الصيفي، والمتوقع أن يشهد انفراجه قريبة.

وتوقع الوزير مزيدًا من التطور الإيجابي في الحالة السياحية المصرية وجذب مزيد من السياحة العالمية إلى مصر، واستعادتها لعافيتها ومعدلاتها الطبيعية التي كانت عليها قبل عام 2011.

وأكد عماري عبد العظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية السابق، أن ما يتم تصديره من الخارجية الأمريكية بوضع مصر على الخريطة الخضراء، يبشر بعودة السياحة خلال الشهر الجاري.

ونصحت وزارة الخارجية الأمريكية، في 23 سبتمر 2016، رعايها بعدم السفر في عطلات عيد الميلاد ورأس السنة، إلى الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء خارج منتجع شرم الشيخ"، تخوفاً من الهجمات الإرهابية.

وأضاف في تصريح لـمصراوي: الأيام القادمة ستشهد انفراجة في أزمة السياحة، بفضل المجهود الكبير في تطوير المنظومة الأمنية في المطارات، والتي حازت على إعجاب الكثير من الوفود الأمنية، لافتا إلى أن الجميع ينتظر عودة السياحة.

وقالت نوار على رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، إن شهادة الخارجية الأمريكية، يعد قراراً نهائياً بعودة الحركة السياحية بين البلدين.

وأضافت لـ"مصراوي"، أن المرحلة المقبلة ستشهد إنفراجة كبيرة في قطاع السياحة، التي عانت من أزمات خلال السنوات الـ6 الماضية.

ورأى باسم حلقة، نقيب السياحيين، أن كل ما يحدث على الساحة يعطي مؤشراً لعودة السياحة لمصر بقوة، مطالبًا القيادة الأمريكية باتخاذ خطوات جادة في إصدار قرار عودة السياحة، خاصة بعد ذلك القرار.

وعلق اللواء أحمد حمدي نائب هيئة تنشيط السياحة، قائلا: إن مصر على استعداد تام لاستقبال السياحة في أي وقت، وهذا مؤشر ايجابي، مؤكدًا أن الهيئة تعمل الآن على الأسواق الموازية والتي ستأتي بثمارها في القريب العاجل.

وأضاف لمصراوي: "نحن لا نعتمد على سوق واحد خلال الفترة الحالية بل نبحث العمل على جميع الأسواق"، لافتًا إلى أن الهيئة تستعد بكل قوة لإقامة الاحتفالات المختلفة، واستضافت المشاهير، للترويج عن الصورة الصحيحة عن الأمن المصري في دول العالم.

 

فيديو قد يعجبك: