إعلان

"الأعلى للجامعات" يشكل لجنة لإعادة تأهيل معهد إعداد القادة بحلوان

01:06 م الخميس 27 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

قرر المجلس الأعلى للجامعات، تشكيل لجنة لوضع الخطوات التنفيذية والآلية المطلوبة لإعادة تأهيل معهد إعداد القادة بحلوان وتطويره، برئاسة الدكتور طايع عبد اللطيف - مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على المعهد، وذلك باعتبار أن المعهد يُعد ملتقى دائم لتنمية ثقافة الشباب الجامعي في المرحلة المقبلة، والاستفادة منه في تنظيم الندوات الفكرية للتصدي للأفكار المتطرفة وإقامة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية والترفيهية.

وتضم اللجنة عددًا من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب لجامعات "مدينة السادات، الزقازيق، المنوفية، الفيوم، قناة السويس، حلوان، بورسعيد، وجنوب الوادي"، هذا بالإضافة إلى عميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسوان.

وقال الدكتور عبد الباسط صديق - الأستاذ بجامعة الإسكندرية، إن معهد إعداد القادة بحلوان، هو المعهد الوحيد التابع لوزارة التعليم العالي بشكلٍ مباشرة، وهو مكان جيد لتثقيف وتوعية شباب الجامعات.

ولفت صديق، إلى أن المعهد يحتاج إلى صيانة وتجديد، فضلًا عن إدارة واعية بأهمية المرحلة الحالية، على أن يكون عمل المعد لصالح الشباب المصري وجمع شتاته وتعزيز انتماءهم الوطني من خلال استضافة رموز حقيقية من رموز الوطن.

ومن جانبه خاطب سيد عطا - رئيس قطاع التعليم، جميع عمداء المعاهد بشأن ما لوحظ خلال الفترات الأخيرة من قيام أعضاء هيئة التدريس والوظائف المعاونة لها المعينين بالمعاهد العليا الخاصة بالجمع بين وظيفتين وذلك بالمخالفة لأحكام القانون، إضافةً إلى عدم قيام البعض منهم بالأعمال الموكلة إليهم برغم صدور قرارات وزارية لهم.

وشدد عطا، على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

وفي سياق متصل، شدد مجلس شئون المعاهد العليا الخاصة - خلال جلسته الأخيرة - على ضرورة التزام المعاهد بإنهاء كافة الإجراءات اللازمة للمعادلة خلال شهرين، وفي حالة عدم الالتزام سيتم وقف قبول الطلاب بالمعهد خلال العام الدراسي المقبل (2017/2018) لحين قيام المعهد باستكمال كافة الإجراءات المطلوبة للمعادلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان