إعلان

وزير الخارجية يختتم زيارته لأثينا بلقاء مع الرئيس اليوناني

02:04 م الثلاثاء 25 أبريل 2017

وزير الخارجية يختتم زيارته لأثينا بلقاء مع الرئيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
اختتم وزير الخارجية سامح شكري زيارته الحالية للعاصمة اليونانية أثينا بمقابلة الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس صباح اليوم الثلاثاء.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الوزير شكري نقل للرئيس اليوناني تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتقديره الكبير للقيادة وللشعب اليوناني، خاصة في أعقاب الأحداث الإرهابية الأخيرة التي تعرضت لها مصر، وما لمسه الجانب المصري من تضامن كبير من اليونان على المستويين الرسمي والشعبي.

كما عبر وزير الخارجية للرئيس اليوناني عن تطلع مصر لاستمرار الدعم اليوناني لمصر على مستوى مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وعلى مستوى المحافل الدولية بوجه عام.

من جانبه، عبر الرئيس اليوناني عن تقديره الكبير للرئيس السيسي وما تشهده مصر في عهده من نقلة نوعية في شتي المجالات، ومعربا عن سعادته لأن العالم بدأ يدرك الآن الأهمية القصوى لدعم مصر للدور المحوري الذي تقوم به في مكافحة الارهاب والفكر المتطرف ودورها في حل نزاعات المنطقة.

كما طلب الرئيس اليوناني نقل تحياته وتقديره الخاص للرئيس السيسي، الذي تربطه بسيادته علاقة قوية وتقدير وإعجاب بما يقوم به من جهد متفان لتعزيز استقرار مصر ونهضتها الاقتصادية والاجتماعية.

وثمن رئيس اليونان آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، باعتبارها نموذجا ناجحا للتنسيق والتعاون في تنفيذ مشروعات تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا في هذا الصدد أن التعاون بين مصر واليونان إنما يعكس رؤية استراتيجية مشتركة بغية تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة شرق المتوسط.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الرئيس اليوناني أعرب عن تطلعه لأن تستضيف مصر الاجتماع القادم لمنتدى الحضارات القديمة، سواء في القاهرة او الإسكندرية، معربا عن سعادته للدعم الذي قدمته مصر لليونان في إطلاق تلك المبادرة.

من ناحية أخري، تناول اللقاء الرؤية المصرية تجاه قضايا المنطقة في كل من سوريا وليبيا واليمن والعراق، وكذلك الرؤية المصرية الشاملة في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، حيث أشاد الرئيس اليوناني بالمواقف المصرية المتوازنة التي تجعل من مصر حجر الزاوية في الاستقرار الإقليمي.

 

فيديو قد يعجبك: