إعلان

شومان: مؤتمر الأزهر للسلام يؤكد دور مصر الرائد في إرسام قيم المواطنة

01:14 م الثلاثاء 25 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إنَّ المؤتمر العالمي للسلام والذي يعقد بين الأزهر الشَّريف والفاتيكان يأتي في وقت بالغ التعقيد والأهمية، في ظل التحديات المعاصرة وانتشار موجة الإرهاب حول العالم.

من المقرر، أن يفتتح الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، مؤتمر الأزهر العالمي للسلام، يوم الخميس المقبل، والذي سيعقد على مدار يومين بالقاهرة.

وأضاف شومان- في تصريحات له الثلاثاء- أن مؤتمر السلام يؤكد على دور مصر الرائد في إرساء قيم المواطنة والتعايش السلمي بين الشعوب والتواصل بين الحضارات والثقافات المختلفة.

وأشار شومان، إلى أن الأزهر الشَّريف يقوم بجهود مكثفة ويقود حملة عالمية لإرساء السلام العالمي ومكافحة الأفكار المتطرفة وجماعات العنف والإرهاب، منوها إلى أنَّ المؤتمر يترقبه العالم أجمع لأهمية توقيته والأطراف المشاركة فيه، والأرض التي يعقد عليها ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

ولفت عباس شومان، إلى أنَّ الأزهر يبذل كل الجهود الممكنة لتأصيل مبدأ المواطنة والتنوع والتكامل بين الشعوب والحضارات والثقافات المختلفة، لأن التنوع هو أساس الوجود في الكون ولا ينبغي أن يستغل في زرع الصراعات والعنصرية بين الشعوب.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان