إعلان

بالتفاصيل.. التضامن الاجتماعي تتخذ إجراءات جديدة لتخفيض تكلفة الحج

01:51 م الأحد 23 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي أن المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة اتخذت عددًا من الاجراءات التى من شأنها تخفيض التكلفة على الحجاج حتى تظل المؤسسة صاحبة أقل تكلفة بين الجهات المنظمة للحج بالدولة.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة التضامن الاجتماعي اليوم لإجراء قرعة اختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1438هــ/2017م بمقر الوزارة بحضور الدكتور علي جمعة، نائب رئيس مجلس أمناء الموسسة القومية لتيسير الحج والعمرة وعدد من مجلس الأمناء حيث تم اختيار 12 ألف فائز يمثلون كافة محافظات الجمهورية من خلال قرعة إلكترونية علنية.

وأضافت أن هذه الاجراءات تضمنت تخفيضا لعدد البعثة الرسمية للوزارة من 80 إلى 35 فردًا، وإلغاء البدلات التى كانوا يحصلون عليها، إلى جانب خفض عدد الواعظين من 20 إلى 10 وعاظ، وإلغاء التأشيرات الإشرافية لبعثات المحافظات، وتخصيص نسبة 50% للمستوي الرابع.

وأشارت الوزيرة إلى أن المؤسسة قامت بإبرام تعاقدات التسكين مع الفنادق قبل عودتهم من موسم الحج الماضي وهو ما أسهم بالحصول على أسعار متميزة وكذلك الحصول على أسعار مناسبة لتذاكر الطيران من شركة مصر للطيران.

وشددت الوزيرة على أنه رغم هذه الإجراءات تم التأكيد على جودة الخدمات المقدمة للحجاج والتنسيق مع وزارة الصحة على وجود عيادات طبية فى كل الفنادق التى يقيم بها الحجاج.

وأضافت والي: "سيتم نشر نتيجة القرعة عقب اجراء القرعة الآن بساعة على موقع المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة hajjfoundation.org.eg وعلى بوابة الحج الموحدة وموقع الوزارة".

من جانبه، أكد الدكتور على جمعه أن المؤسسة من أفضل الجهات المنظمة للحج على مستوي الجمهورية ولديها سمعة طيبة في خدمة الحجاج، مطالبًا الحجاج بالدعاء لمصر بأن يمن الله عليها بالأمن والأمان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان