إعلان

تلاوي: المرأة ضحية في الوطن العربي بسبب الإرهاب

12:18 م الأربعاء 19 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قالت مرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، إن المرأة لها أهمية في دعم الأدوار الجديدة للمرأة العربية لما لها من تأثير كبير على رفع منسوب التضامن والتلاحم العربي، لمواجهة الإرهاب والمشاركة في العمليات التنموية المجتمعية التي تقع على عاتق كل المؤسسات والهيئات المعنية بالمرأة.

وأضافت تلاوي خلال كلمتها في إطلاق "ميثاق المرأة العربي وتنصيب سفراء الأسرة العربية" في إمارة دبي، اليوم الأربعاء، أن المرأة ضحية في الوطن العربي وهي مستضعفة، نتيجة التحديات التي تمر بها المنطقة جراء النزاعات المسلحة والإرهاب، الذي يسهم في تأجيج تلك النزاعات مستهدفًا تمزيق الجسد العربي وإضعافه.

وأشارت إلى أن هذه النزاعات نتج عنها مأساة اللجوء الراهنة والتي تعتبر أكبر مأساة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية حيث أن اللاجئين العرب يشكلون ثلث لاجئي العالم.

وتابعت أن المنظمة كانت من أوائل المنظمات التي استجابت لأزمة اللجوء عبر الزيارات التي قامت بها لمخيمات اللاجئين سواء في الأردن ولبنان والعراق ومصر بالتعاون مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، للوقوف على أوضاع اللاجئين ورصد مشاكلهم و تم بناء على هذه الزيارات وضع تقرير نتج عنه توصيات توضح أهمية وجود حل سلمي للنزاعات.

وقالت تلاوي إن منظمة المرأة العربية تؤمن أن المرأة هي مفتاح تحقيق التنمية المستدامة وأن قضايا المرأة متشابكة في جميع المجالات ولا بد من معالجتها بنهج متكامل "إذا أردنا تحقيق التنمية المستدامة على المدى الطويل" بحسب قولها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان