إعلان

مصدر كنسي: تغيير اسم كاتدرائية طنطا إلى "مارجرجس والشهداء"

01:25 م الأحد 16 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال مصدر كنسي قريب الصلة بالأنبا بولا، أسقف إبراشية طنطا وتوابعها، إنه أصدر قرارًا بتغيير اسم كاتدرائية مارجرجس إلى كاتدرائية "مارجرجس والشهداء" بطنطا.

مارجرجس، هي الكاتدرائية التي شهدت تفجيرًا الأحد الماضي، أسقط 31 شهيدًا وما يزيد على 40 مصابًا.

وكان مصدر كنسي، كشف أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، زار مطرانية شارع المعتصم بمدينة طنطا، صباح اليوم الأحد، لمدة لم تتجاوز نصف ساعة، في زيارة سرية لم يُعلن عنها.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"مصراوي" أن البابا اجتمع مع الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها، وقيادات المطرانية، حيث استمع لشرح من اللواء طارق حسونة، مدير الأمن، واللواء أحمد صقر، محافظ الإقليم، حول خطة تأمين الكنائس والمطرانيات، ثم عاد إلى القاهرة.

يذكر أن البابا تواضروس، ترأس مساء أمس، قداس عيد القيامة المجيد، بالكاتدرائية المرقسية في العباسية، بحضور عدد كبير من كبار رجال الدولة ومئات الأقباط، وأكد خلال كلمته بالقداس أن المصريين يتشاركون أفراحهم وأحزانهم، وأن الإرهاب لن يضعف عزيمة المصريين وقوتهم.

وكان انفجيران إرهابيين استهدفا كنيستي ماجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية، الأحد الماضي، أسفر عن استشهاد نحو 45 مواطنًا، وإصابة أكثر من مائة آخرين. في الوقت الذي أعلن فيه تنظيم "داعش" الإرهابي، مسؤوليته عن الحادثين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان